اخبار طب وصحة

لخفض مستويات الكوليسترول العالية.. تناول هذه الخضراوات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لخفض مستويات الكوليسترول العالية.. تناول هذه الخضراوات
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-18 00:20:19 . والان الى التفاصيل.

وجود مستويات عالية من الكوليسترول أو البروتين الدهني منخفض الكثافة يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب أو السكتة الدماغية. يعد الكوليسترول، وهو مادة شبيهة بالدهون، مهمًا لإنتاج الهرمونات وهضم الأطعمة الدهنية، ولكن الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل متعلقة بالقلب، ويمكن أن يزيد من السمنة ومرض السكري. كما يزيد النوع الثاني من خطر الإصابة بارتفاع نسبة الكولسترول، كما هو الحال مع اتباع نظام غذائي مليء بالدهون المشبعة والمتحولة، بحسب ما أشار إليه التقرير المنشور على موقع healthshots.

وأشار التقرير إلى أن وجود نسبة عالية من الكولسترول في الدم يشكل خطرا، لأنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. هناك البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكولسترول “الضار” الذي يجب السيطرة عليه، ووجود مستويات عالية من الكولسترول السيئ يمكن أن يؤدي إلى تراكم الترسبات في الشرايين، مما يؤدي إلى السكتة الدماغية أو أمراض القلب.

يجب أن يكون البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، أو الكوليسترول “الجيد”، مرتفعًا لأنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. عندما يتم فحص مستوى الكوليسترول لديك، تلعب الدهون الثلاثية دورًا أيضًا. وهو نوع من الدهون الموجودة في الدم ويستخدمها الجسم للحصول على الطاقة. يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة، جنبًا إلى جنب مع انخفاض مستويات الكوليسترول الجيد أو ارتفاع مستويات الكوليسترول السيئ، إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

ويسلط التقرير الضوء على أبرز الخضروات التي يمكن تقديمها لارتفاع نسبة الكوليسترول، ومنها:

يحتوي السبانخ على نسبة عالية من اللوتين والكاروتينات الأخرى التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول. يمكنك إضافته إلى السلطات أو العصائر أو حتى قليها كطبق جانبي.

يحتوي الملفوف على الألياف ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول السيئ.
وشملت دراسة أجريت عام 2016، ونشرت في مجلة ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي. وقد وجد أن تناول 14 جرامًا من مسحوق الكرنب يوميًا لمدة ثمانية أسابيع يقلل من مستوى الكوليسترول السيئ لدى المشاركين. استخدمه في السلطات أو الحساء أو صنع رقائق الكرنب الصحية.

ويقول الخبير إن البروكلي يحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغني بمضادات الأكسدة، مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول. قم بالبخار أو الشوي أو إضافة هذه الخضار الصليبية إلى البطاطس المقلية.

يحتوي الجزر على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، وخاصة البكتين، والتي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول. تناولها نيئة كوجبات خفيفة.

تقول ميهرا إن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول.

وأكد التقرير أن هذه الخضار تعتبر خياراً جيداً لخفض نسبة الكولسترول، لأنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل نسبة الكولسترول الضار وتحسن صحة القلب بشكل عام. بشكل عام، تناول هذه الخضار ليس له آثار جانبية خطيرة. ومع ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الغازات أو الانتفاخ، خاصة إذا تناولوه بكميات كبيرة.

ملاحظة: هذا الخبر
لخفض مستويات الكوليسترول العالية.. تناول هذه الخضراوات
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لخفض مستويات الكوليسترول العالية.. تناول هذه الخضراوات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لخفض مستويات الكوليسترول العالية.. تناول هذه الخضراوات
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!