أخبار العراق

لجنة برلمانية: جداول الموازنة لا تقبل الإضافة والعجز مرتفع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لجنة برلمانية: جداول الموازنة لا تقبل الإضافة والعجز مرتفع والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-22 19:55:20 . والان الى التفاصيل.


22 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: كشف نائب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ياسر الحسيني، عن مضمون جداول موازنة 2024، فيما عدها لا تقبل الاضافة باي شكل من الاشكال.
وقال الياسري، ان الموازنة اقرت ثلاثية والحكومة تمضي باجراءات موازنة طبيعي جدا لكن المصادقة جاءت على جداول الموازنة لعام 2024.
واوضح ان الجداول التي وردت من الحكومة تضمن المبلغ القطعي والتي لا يسمح باي شكل من الاشكال بالاضافة، اي يقبل الحذف لكن لا يقبل الاضافة ويسمح بتعديل بعض المفردات الموجودة داخل الجداول او تقليصها.
واضاف: اما الزيادة فهذا سيؤدي الى رفع نسبة العجز في الموازنة فعندما وصلت الموازنة الثلاثية كان العجز 63 ترليون دينار وبعد التصويت خرجت من البرلمان بعجز 69 ترليون دينار وبعد انتهاء السنة المالية ارتفع العجز الى اكثر من 80 ترليون دينار وهي ارقام تلقي بضلالها على الاداء الحكومي.
امس الثلاثاء، اعلن الأمين لمجلس النواب صفوان بشير الجرجري، عن تسلم جداول الموازنة المالية لعام 2024 من الحكومة وإحالتها لرئاسة مجلس النواب.
وأكد رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني، أن التصويت على جداول الموازنة لن يتجاوز التاسع من حزيران المقبل.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

لجنة برلمانية: جداول الموازنة لا تقبل الإضافة والعجز مرتفع

ملاحظة: هذا الخبر لجنة برلمانية: جداول الموازنة لا تقبل الإضافة والعجز مرتفع نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: لجنة برلمانية: جداول الموازنة لا تقبل الإضافة والعجز مرتفع

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لجنة برلمانية: جداول الموازنة لا تقبل الإضافة والعجز مرتفع . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!