اخبار طب وصحة

لا تأكلوا هذا الجزء من الدجاج.. فهو يحتوي على مادة مسرطنة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لا تأكلوا هذا الجزء من الدجاج.. فهو يحتوي على مادة مسرطنة

 . والان الى التفاصيل.

بقلم علاء نبيل:

يعتبر الدجاج من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل البروتين، وفيتامين ب12.

اعتاد البعض على تناول مؤخرة الدجاج بسبب طعمها اللذيذ، إلا أنها تهدد صحة الجسم ببعض الأضرار، بحسب ما نشره موقع “ساوث تشاينا مورنينج بوست”.

ويعتقد أن هذا الجزء من الدجاج يحتوي على مادة مسرطنة أو مليئة بالفيروسات أو البكتيريا أو الهرمونات، مما يؤثر سلبا على صحة الإنسان عند تناوله.

ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يثبت أن الأشخاص الذين يتناولون أعقاب الدجاج لديهم خطر متزايد للإصابة بالسرطان، ولكنها جزء من نظام التخلص من النفايات، وهو ما يجعلها مصدر قلق بين خبراء التغذية.

تتعرض أعقاب الدجاج لانتقادات لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، تكتسبها من الدهون المشبعة الموجودة فيها، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن عند تناولها بكميات كبيرة.

تعتبر زيادة الوزن من العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بعدد من أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم، لذلك تم ربط هذا الضرر بمؤخرة الدجاج.

سبب آخر للشائعات حول تسبب أجزاء الدجاج بالسرطان هو أن “معظم الناس يفضلون تناولها مشوية”، لأن الأجزاء المحروقة من جميع أنواع اللحوم تحتوي على مواد مسببة للسرطان.

هناك اعتقاد بأن تناول أعقاب الدجاج قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، وذلك لأن الهرمون الأنثوي يتركز في ذيل الدجاجة.

يمكن أن يؤدي عدم توازن هرمون الاستروجين لدى النساء إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان، مثل سرطان الثدي وبطانة الرحم، بالإضافة إلى اضطرابات الدورة الشهرية.
بينما عند الرجال، يؤدي عدم توازن هرمون الاستروجين لديهم إلى بعض المشاكل الصحية الخطيرة، مثل ضعف الانتصاب، وسرطان البروستاتا،
رجل يجد عيوناً مرعبة في حديقته.. لن تتوقع القصة

احذر من تناول “كشري الشارع” في هذه الحالة. إنه يهدد صحتك

لن تتخيل تأثير تناول فص ثوم يوميا على ضغط الدم والكوليسترول

لن تتخيل تأثير 3 حبات برقوق على الكوليسترول والسكر معًا

هذا ما يحدث للكبد عند شرب الشاي الأخضر…مفاجأة!
التثدي.

 

لا تأكلوا هذا الجزء من الدجاج.. فهو يحتوي على مادة مسرطنة

ملاحظة: هذا الخبر لا تأكلوا هذا الجزء من الدجاج.. فهو يحتوي على مادة مسرطنة

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!