اخبار عربية وعالمية

كيف يستخدم الجيش الإ*سر*ائي*لي “الذكاء الإصطناعي” لتحديد أعضاء ح*ما*س؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كيف يستخدم الجيش الإ*سر*ائي*لي “الذكاء الإصطناعي” لتحديد أعضاء ح*ما*س؟  . والان الى التفاصيل.

وأكدت مصادر مطلعة أن جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي يستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لاستهداف أهداف تابعة لحركة ح*ما*س في قطاع غ*ز*ة، بحسب صحيفة الغارديان.

وأوضح المقال أن الاستخبارات العسكرية الإ*سر*ائي*لية تمكنت في السنوات الأخيرة من تطوير نظامين يستطيعان معالجة كميات كبيرة من البيانات وإنشاء قاعدة بيانات تحتوي على معلومات حول الأهداف العسكرية في غ*ز*ة.

وبحسب المصادر، فإن المعلومات المتعلقة بسكان غ*ز*ة المرتبطين بح*ما*س، وكذلك تحديد المباني والمنشآت التي يمكن أن تستخدمها الحركة، يتم تضمينها في خوارزميات تسمى “لافندر”.

وأظهرت هذه الخوارزميات دقة تصل إلى 90% في تحديد أعضاء ح*ما*س خلال التصعيد الأخير للأحداث.

وقال أحد المصادر التي تحدثت للصحيفة، إن الجيش الإ*سر*ائي*لي يحتفظ بسجلات لعدد كبير من الأشخاص المرتبطين بحركة ح*ما*س، ويقوم بتحميل معلوماتهم على الخوارزميات لاستهدافهم كأهداف محتملة.

وأكد ضباط المخابرات للصحيفة أنهم يحددون عدد المدنيين الذين يمكن ق*ت*لهم خلال عمليات الاستهداف، مشيرين إلى أن استراتيجية الجيش الإ*سر*ائي*لي تغيرت مع مرور الوقت، وبدأ يولي اهتماما أكبر لتقليل الخسائر المدنية المحتملة.

 

كيف يستخدم الجيش الإ*سر*ائي*لي “الذكاء الإصطناعي” لتحديد أعضاء ح*ما*س؟

ملاحظة: هذا الخبر كيف يستخدم الجيش الإ*سر*ائي*لي “الذكاء الإصطناعي” لتحديد أعضاء ح*ما*س؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!