اخبار طب وصحة

كيف يرتبط القلق بصحة الأمعاء؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كيف يرتبط القلق بصحة الأمعاء؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-24 08:00:09 . والان الى التفاصيل.

تلعب ميكروبات الأمعاء دورًا مهمًا في القلق الشديد الذي يعاني منه الأشخاص الذين يعانون من اضطراب القلق الاجتماعي. الميكروبيوم المعوي هو مجموعة من البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى التي تعيش في الجهاز الهضمي البشري.

أظهرت الأبحاث أن ميكروبات الأمعاء تختلف بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من القلق الاجتماعي مقارنة بالأفراد الأصحاء الذين لا يعانون من مثل هذه الصعوبات، بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth.

وفي دراسة حديثة، أخذ الباحثون عينات من البراز من ستة أفراد أصحاء وستة أشخاص يعانون من اضطراب القلق الاجتماعي. تسلط تحليلات الحمض النووي على العينات المستردة الضوء على حقيقة أن العينات التي تم جمعها من مجموعات من الأفراد كانت مختلفة بشكل كبير عن بعضها البعض. ثم تم حقن هذه العينات في الفئران التي سبق أن تلقت مضادات حيوية لحماية أجسامها من الكائنات الحية الدقيقة. ثم أُجبرت الفئران على الخضوع لسلسلة من الاختبارات لمراقبة التغيرات في إدراكها الاجتماعي وقدرتها على التعامل مع التوتر.

ولوحظ خلال الاختبارات أن الفئران التي تحتوي على هذه الميكروبات في أجسامها زادت لديها حساسية للقلق وأظهرت تغيرات معينة في المناعة والدماغ. حافظت الفئران التي لا تحتوي على ميكروبات برازية على فضولها وتفاعلت مع الفئران الأخرى، على عكس الفئران التي لديها ميكروبات برازية، والتي تصرفت بشكل مختلف بعد تعرضها للقلق. من خلال هذه التجربة، توصل الباحثون إلى استنتاج مفاده أن ميكروبات الأمعاء تلعب دورًا مهمًا في استجابات الخوف الاجتماعي المتزايدة في اضطراب القلق الاجتماعي.

ملاحظة: هذا الخبر
كيف يرتبط القلق بصحة الأمعاء؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كيف يرتبط القلق بصحة الأمعاء؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كيف يرتبط القلق بصحة الأمعاء؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!