اخبار طب وصحة

كيف تحافظ على صحة معدتك أثناء موجة الحر؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كيف تحافظ على صحة معدتك أثناء موجة الحر؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-15 02:11:07 . والان الى التفاصيل.

ولا بد من اتخاذ إجراءات وقائية لتقليل المخاطر المرتبطة بالحرارة الشديدة، وتأثيرها على المعدة وعملية الهضم. يحدث هذا بسبب تغير في التركيب البكتيري في الجهاز الهضمي، مما يسبب المزيد من الانزعاج في المعدة والإسهال أكثر من المعتاد. يمكن أن يساعدك اتباع بعض النصائح ذات الصلة. النظام الغذائي ونمط الحياة يمكن أن يساعدك في التغلب على الآثار الضارة المحتملة لموجات الحرارة على معدتك، بحسب ما نشره موقع healthshots.

يمكن أن تؤثر حرارة الصيف على مناعة الفرد وعملية الهضم، ونتيجة لذلك تنخفض مرونة الجهاز الهضمي وقدرته على الهضم، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل فقدان الشهية، الإمساك، حرقة المعدة، متلازمة القولون العصبي، أعراض الجفاف، والأمراض المرتبطة بالحرارة مثل ضربة الشمس أو… الإنهاك الحراري.

خلال فصل الصيف، يعد الترطيب مهمًا لضمان أداء وظائف الجسم بسلاسة، كما أن شرب كمية كافية من الماء يساعد على توازن فقدان سوائل الجسم بسبب الحرارة ويحل أيضًا مشاكل الجهاز الهضمي عن طريق تحسين امتصاص العناصر الغذائية.

إن إضافة البروبيوتيك مثل الزبادي إلى نظامك الغذائي خلال فصل الصيف يساعد على تسهيل عملية الهضم لأنه يحتوي على بكتيريا صديقة للأمعاء.

يمكن أن يؤدي دمج التمارين الرياضية أو النشاط البدني إلى تحسين عملية الهضم والصحة العامة لأنه يقلل من مستويات التوتر.

يساهم نوع وكمية الطعام بشكل كبير في عملية الهضم. خلال فصل الصيف، يساعد تناول حصص خفيفة من الطعام على فترات منتظمة على تسهيل عملية الهضم، ومن الجيد تجنب الأطعمة الدهنية أو الدهنية التي قد لا تكون سهلة الهضم ويمكن أن تؤدي إلى الانتفاخ أو الحموضة.

يمكن أن يسهل الطعام عملية الهضم أو يشكل صعوبات على صحة الجهاز الهضمي، وبالتالي فإن تناول الطعام المناسب أمر بالغ الأهمية خلال فصل الصيف. إضافة الفواكه الموسمية والخضروات الخضراء مثل الطماطم والتفاح والبطيخ والخيار والأناناس يساعد في الترطيب والهضم المضطرب. علاوة على ذلك، أضف المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي لأنها يمكن أن تجعل عملية الهضم سلسة وسهلة.

ملاحظة: هذا الخبر
كيف تحافظ على صحة معدتك أثناء موجة الحر؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كيف تحافظ على صحة معدتك أثناء موجة الحر؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كيف تحافظ على صحة معدتك أثناء موجة الحر؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!