اخبار طب وصحة

كيف تحافظ على صحة كليتيك في الطقس الحار؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كيف تحافظ على صحة كليتيك في الطقس الحار؟

 . والان الى التفاصيل.

يؤثر الطقس الحار على صحة الكلى، ولا يرتبط ذلك بأمراض الكلى، بل يتعلق بالعناية بأحد الأعضاء المهمة في جسم الإنسان، والمسؤول عن إخراج السموم منه، والوقاية من حصوات الكلى.

إن العناية بصحة الكلى ترتبط بإجراءات مثل شرب الماء، وعدم تناول كميات كبيرة من الملح، والحصول على بعض المعادن والعناصر الغذائية.

أولى هذه النصائح التي يقدمها مركز الكلى وضغط الدم هي تجنب المشروبات الغازية المحلاة.

يؤثر السكر على الكلى عن طريق زيادة مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، وهو أحد الأسباب الرئيسية لأمراض الكلى.

لذلك، تجنب إرواء عطشك في الصيف بالمشروبات السكرية، بينما يمكنك شرب المياه الفوارة أو المياه الغازية الخالية من السكر، بحسب دراسة حديثة نشرها موقع Study Finds.

النصيحة الثانية، هي شرب الماء باستمرار، خاصة عندما تكون خارج المنزل، حيث أن التعرق يؤدي إلى زيادة الجفاف، وأيضاً لا تنسى شرب الماء أثناء التواجد في الأماكن المكيفة.

يمكنك ضبط إشعارات الهاتف لتذكيرك بشرب كوب من الماء، عدة مرات في اليوم.

– كل الأنشطة البدنية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية تعتبر من العوامل التي تساعد على الحفاظ على صحة الكلى، لذلك لا تجعل حرارة الصيف سبباً للكسل عن ممارسة التمارين الرياضية.

بالإضافة إلى مراقبة تناول الجسم لملح الطعام، لا تنسي تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم، فهو معدن أساسي لتقليل تأثير الصوديوم الموجود في الملح على الكلى.

يؤثر الطقس الحار على صحة الكلى، وهذا الأمر لا يتعلق بأمراض الكلى، بل يتعلق بالعناية بجهاز مهم في جسم الإنسان، مسؤول عن إخراج السموم منه، والوقاية من حصى الكلى.

إن العناية بصحة الكلى ترتبط بإجراءات مثل شرب الماء، وعدم تناول كميات كبيرة من الملح، والحصول على بعض المعادن والعناصر الغذائية.

وأول هذه النصائح التي يقدمها مركز الكلى وضغط الدم هي تجنب المشروبات الغازية المحلاة.

يؤثر السكر على الكلى عن طريق زيادة مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، وهو سبب رئيسي لأمراض الكلى.

لذا، تجنب إرواء عطشك في الصيف بالمشروبات السكرية، بينما يمكنك تناول المياه الفوارة أو المياه الغازية الخالية من السكر، كما تشير دراسة حديثة نشرتها Study Finds.

يمكنك ضبط إشعارات الهاتف لتذكيرك بشرب كوب من الماء عدة مرات في اليوم.

تعتبر كافة الأنشطة البدنية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية من عوامل الحفاظ على صحة الكلى، فلا تجعل حرارة الصيف سبباً في كسلك عن ممارسة الرياضة.

بالإضافة إلى مراقبة كمية الملح التي يتناولها الجسم، لا تنسي تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم، فهو معدن أساسي لتقليل تأثير الصوديوم الموجود في الملح على الكلى.

 

كيف تحافظ على صحة كليتيك في الطقس الحار؟

ملاحظة: هذا الخبر كيف تحافظ على صحة كليتيك في الطقس الحار؟

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!