اخبار منوعة

«كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
«كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-07-01 17:55:23 . والان الى التفاصيل.

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريراً تليفزيونياً بعنوان “ذكرى وفاة الموسيقار الكبير محمد الموجي ملحن الروائع”.

يصادف اليوم ذكرى رحيل الموسيقار والملحن محمد الموجي الذي ترك بصماته في العديد من الأعمال الدرامية والأغاني الشهيرة لعمالقة الفن.

قدم محمد الموجي أول أغنية على شاشة التلفزيون المصري بعد افتتاحه لأول مرة وساهم في تطوير الموسيقى العربية جذرياً وأصبح مهندس الألحان والألحان الأصيلة وصاحب روائع أم كلثوم والمبدع الأبرز في الموسيقى والغناء العربي.

ولد الموسيقار الراحل محمد الموجي في 4 مارس 1923 بقرية بيلا بمحافظة كفر الشيخ. درس في المدرسة الابتدائية بالمحلة الكبرى، ثم التحق بالمدرسة الزراعية بشبين الكوم وحصل على دبلوم الزراعة. ثم توجه إلى القاهرة للالتحاق بمعهد الموسيقى وتحقيق الحلم الذي أراد تحقيقه. كان يحب الغناء لكن لجنة موسيقى الإذاعة اختارته ملحناً.

قدم الموجي العديد من الألحان الغنائية مع عدد من نجوم ومطربي عصر الفن الجميل والشاشة السوداء، التي بقيت خالدة في أذهان المستمع العربي حتى الآن، ولحن العديد من الأغاني لكبار المطربين، أبرزهم فايزة أحمد التي لحن لها أكثر من 15 أغنية، منها “أنا قلبي لكِ يا ميال”، و”تمر”، بينما قدمت حنة وبيت القمر والعندليب عبد الحليم حافظ 48 أغنية، وكانت “صافيني مرة” أول تعاون لهما.

إقرأ أيضاً: ذكرى ميلاد محمد الموجي.. محطات فنية في حياة الموسيقار الكبير

شيرين توجه رسالة لجمهورها قبل حفل روائع محمد الموجي بالرياض (فيديو)

غير مسموح بالكاميرات والحقائب.. شروط حضور حفل الموسيقار محمد الموجي في الرياض

 

«كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي

ملاحظة: هذا الخبر
«كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
«كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
«كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!