اخبار عربية وعالمية

قوات الاحتلال تُعلن تحرير 4 رهائن في عملية بمخيم النصيرات و”ح*ما*س” تؤكد فشل إس*رائي*ل وغانتس يؤجل استقالته

وأعلن مسؤول في ح*ما*س لرويترز أن إعلان إس*رائي*ل إطلاق سراح 4 رهائن بعد 9 أشهر هو دليل فشل وليس إنجازا. وأفاد المتحدث باسم الجيش أفيحاي أدرعي عن كوزلوف (27 عامًا) وشلومي زيف (40 عامًا). وأشار إلى أنهما اختطفتا من قبل حركة ح*ما*س أثناء حضورهما حفلا غنائيا في جنوب إس*رائي*ل يوم 7 أكتوبر الماضي، مؤكدا أن “حالتهما الصحية جيدة”. من جهته، أعلن بيني غانتس تأجيل بيانه بعد إعلان تحرير الرهائن.

وبينما كان من المتوقع أن يلقي عضو مجلس الوزراء الحربي الإ*سر*ائي*لي بيني غانتس، مساء اليوم السبت، كلمة يعلن فيها استقالته من الحكومة، أصدر مكتبه بيانا أكد فيه تأجيلها. وجاء هذا التأجيل المفاجئ بعد إعلان الجيش الإ*سر*ائي*لي عن “تحرير” أربعة أسرى ناجين كانوا محتجزين في مخيم النصيرات وسط قطاع غ*ز*ة. أعلن الجيش الإ*سر*ائي*لي، السبت، عن “تحرير” أربعة رهائن أحياء كانوا محتجزين في غ*ز*ة بعد “عملية معقدة” في مخيم النصيرات وسط قطاع غ*ز*ة.

وكان غانتس، وهو سياسي وسطي، يعتزم الاستقالة من حكومة الطوارئ التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد أن منحه مهلة حتى 8 يونيو/حزيران للتوصل إلى استراتيجية واضحة للأوضاع في قطاع غ*ز*ة بعد الحرب، علماً أن حزبه ولن يشكل الرحيل تهديداً مباشراً للائتلاف الحاكم الذي يقوده نتنياهو ويسيطر عليه. فهو يملك 64 مقعدا من أصل 120 مقعدا في الكنيست، لكن تأثيره قد يكون خطيرا. ومن شأن استقالة غانتس أن تتسبب في خسارة نتنياهو دعم كتلة الوسط، التي ساعدت في توسيع الدعم للحكومة في إس*رائي*ل والخارج، وسط ضغوط دبلوماسية ومحلية متزايدة بعد ثمانية أشهر من اندلاع حرب غ*ز*ة. كما أنه سيجعل نتنياهو أكثر اعتمادا على الدعم السياسي من الأحزاب القومية المتطرفة، التي أثار قادتها غضب واشنطن حتى قبل الحرب والتي دعت بعد ذلك إلى الاحتلال الكامل لغ*ز*ة مرة أخرى.
إضافة إلى ذلك، من المرجح أن يؤدي ذلك إلى زيادة التوتر الواضح بالفعل في العلاقات مع الولايات المتحدة وتصاعد الضغوط الشعبية في الداخل، مع فشل الحملة العسكرية المستمرة منذ أشهر في تحقيق أهدافها المعلنة المتمثلة في “القضاء على ح*ما*س وإعادة نحو 120 أسيراً ما زالوا محتجزين في غ*ز*ة”. باستثناء ما حدث اليوم عندما تم انتشال 4 أسرى من النصيرات.

قد تكون أيضا مهتما ب:

استمرار انقطاع الاتصالات والإنترنت في قطاع غ*ز*ة لليوم الرابع على التوالي

ويواصل الاحتلال الإ*سر*ائي*لي قصفه على مناطق مختلفة من قطاع غ*ز*ة، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.

قوات الاحتلال تُعلن تحرير 4 رهائن في عملية بمخيم النصيرات و”ح*ما*س” تؤكد فشل إس*رائي*ل وغانتس يؤجل استقالته

ملاحظة: هذا الخبر قوات الاحتلال تُعلن تحرير 4 رهائن في عملية بمخيم النصيرات و”ح*ما*س” تؤكد فشل إس*رائي*ل وغانتس يؤجل استقالته نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: قوات الاحتلال تُعلن تحرير 4 رهائن في عملية بمخيم النصيرات و”ح*ما*س” تؤكد فشل إس*رائي*ل وغانتس يؤجل استقالته

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قوات الاحتلال تُعلن تحرير 4 رهائن في عملية بمخيم النصيرات و”ح*ما*س” تؤكد فشل إس*رائي*ل وغانتس يؤجل استقالته . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!