اخبار منوعة

قمة نارية بين إسبانيا وكرواتيا فى المجموعة الثانية بـ يورو 2024 تريند – Trends

قمة نارية بين إسبانيا وكرواتيا فى المجموعة الثانية بـ يورو 2024 :

يستهل المنتخب الإسباني مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، عندما يواجه نظيره الكرواتي في السابعة مساء اليوم السبت، على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين، في قمة الجولة الأولى. من المجموعة الثانية من دور المجموعات.

تأهل المنتخب الإسباني ليورو 2024 بعد تصدر مجموعته في التصفيات، فاز في 7 مباريات وخسر واحدة، وسجل 25 هدفا واستقبلت شباكه 5، ونجح الثنائي خوسيلو وألفارو موراتا في أن يكونا هدافي الفريق في التصفيات برصيد 4 أهداف. كل.

نجح المنتخب الإسباني في الفوز ببطولة أوروبا 3 مرات أعوام 1964، 2008، 2012، وفي النسخة الأخيرة ليورو 2020، خرج من البطولة في الدور نصف النهائي بعد خسارته بركلات الترجيح أمام إيطاليا 4-2 بعد التعادل 1-1. 1- التعادل في الوقتين العادي والإضافي.

إسبانيا هي الفريق الوحيد الذي فاز بثلاثة ألقاب قارية وعالمية على التوالي: يورو 2008، كأس العالم 2010، ويورو 2012.

يرغب المنتخب الإسباني في العودة إلى منصة التتويج بعد غياب منذ 2012، ورغم افتقار فريق المدرب دي لافوينتي إلى النجوم الكبار، إلا أن الآمال معقودة على العناصر الشابة اللامعة التي تألق بها الموسم الماضي، مثل بيدري جونزاليس، نجم خط وسط برشلونة، وفريقه. الزميل لامين يامال.

بالإضافة إلى اعتماد دي لافوينتي على عناصر أصحاب خبرة مثل رودري لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، بالإضافة إلى القائد والمهاجم ألفارو موراتا وداني كارفاخال وناتشو هيرنانديز.

ويعلم المنتخب الإسباني جيداً أن التاريخ يقف إلى جانبه في بطولة كأس أمم أوروبا التي يشارك فيها للمرة الـ12 في تاريخه.

في المقابل، يسعى المنتخب الكرواتي إلى تأكيد قوته في البطولات الكبرى ومحاولة الخروج من المباراة الأولى في البطولة بأقل الخسائر أمام إسبانيا.

ويعول المنتخب الكرواتي على خبرة المدرب زلاتكو داليتش، وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فمن المتوقع أن يعتمد على نفس المجموعة التي بدأت المباراة الودية أمام البرتغال الأسبوع الماضي، والتي فازت بها كرواتيا (2-1) بهدفين لهدف. من مودريتش وأنتي بوديمير.

تأهل منتخب كرواتيا إلى بطولة أمم أوروبا 2024 وصيفا للمنتخب التركي ضمن المجموعة الرابعة، وجمع في 8 مباريات 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل واحد وخسارتين، وسجل 13 هدفا واستقبلت شباكه 4 أهداف، ليتأهل مباشرة إلى اليورو بفارق نقطة خلف المنتخب التركي المتصدر، وتصدر أندريه كراماريتش تصنيف هدافي المنتخب الوطني. وتأهلت كرواتيا إلى التصفيات برصيد 4 أهداف.

رغم الإنجازات التي حققها منتخب كرواتيا في كأس العالم، إلا أنه لم يتجاوز الدور ربع النهائي، وهو ما يعتبر أفضل إنجاز له مرتين، في يورو 96 و2008، وفي النسخة الأخيرة ليورو 2020: خرج من البطولة. في دور الـ16 بعد خسارته أمام إسبانيا 5-3.

ويعتبر نجم ريال مدريد لوكا مودريتش أيقونة المنتخب الكرواتي، ويقترب من بلوغ سن الأربعين، لكنه لم يفز بأي لقب مع منتخب بلاده.

نظام بطولة يورو 2024

ويشارك في البطولة الأوروبية 24 فريقا، من بينهم ألمانيا مستضيفة البطولة. وتنقسم هذه الفرق إلى 6 مجموعات، وكل مجموعة تضم 4 فرق.

وتستضيف ألمانيا البطولة في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وهذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم يتأهل أفضل 4 فرق صاحبة المركز الثالث حسب عدد النقاط، ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم اللجوء إلى اللعب النظيف.

وبعد ذلك، يقام النهائي الثامن بنظام خروج المغلوب، بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

ملاحظة: هذا الخبر قمة نارية بين إسبانيا وكرواتيا فى المجموعة الثانية بـ يورو 2024 تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!