اخبار عربية وعالمية

قمة مجموعة السبع في إيطاليا تدعو ح*ما*س للموافقة على خطة وقف إطلاق النار

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، الخميس، خلال مشاركته في قمة مجموعة السبع بإيطاليا، أن زعماء المجموعة يؤيدون خطة وقف إطلاق النار الأمريكية في قطاع غ*ز*ة، داعين حركة ح*ما*س إلى الموافقة عليها. وأكد شولتز للصحافيين أن مجلس الأمن الدولي يدعم أيضا الخطة، و”من المهم للجميع تنفيذها… ونحن نطلب الإذن، وخاصة من ح*ما*س، لإعطاء موافقتها اللازمة”.

وتبنى مجلس الأمن الدولي، الإثنين، قرارا يدعو إلى تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في قطاع غ*ز*ة وتبادل المعتقلين بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س على 3 مراحل، والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن أواخر مايو الماضي.

من جهتها، أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، “دعمها بالإجماع لاقتراح الولايات المتحدة الهادف إلى وقف فوري لإطلاق النار في غ*ز*ة، والإفراج عن جميع الرهائن، وزيادة ملحوظة في عدد السجناء”. المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في غ*ز*ة”.

وأضافت أن قادة الجماعة يدعمون أيضًا “كل الجهود الرامية إلى تجنب التصعيد في المنطقة”.

من جهته، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه ناقش وقف إطلاق النار في غ*ز*ة خلال قمة مجموعة السبع، مضيفا أنه لم يفقد الأمل في الوصول إلى هذا الهدف، لكن على ح*ما*س تكثيف جهودها.

ح*ما*س ترد على اقتراح بايدن.. ومسؤول إس*رائي*لي يصف ردها بالرفض

تقييمات متباينة لرد ح*ما*س على الاقتراح الأمريكي بشأن التهدئة

ومجموعة السبع هي منتدى غير رسمي يعقد قمة سنوية لمناقشة السياسة الاقتصادية والقضايا الأمنية.

وتضم المجموعة كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ولي العهد السعودي يعتذر عن حضور قمة مجموعة السبع

وتأمل مجموعة السبع في التوصل إلى اتفاق بشأن الأصول الروسية المجمدة

قمة مجموعة السبع في إيطاليا تدعو ح*ما*س للموافقة على خطة وقف إطلاق النار

ملاحظة: هذا الخبر قمة مجموعة السبع في إيطاليا تدعو ح*ما*س للموافقة على خطة وقف إطلاق النار نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: قمة مجموعة السبع في إيطاليا تدعو ح*ما*س للموافقة على خطة وقف إطلاق النار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قمة مجموعة السبع في إيطاليا تدعو ح*ما*س للموافقة على خطة وقف إطلاق النار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!