أخبار العراق

الكويت.. حل مجلس الأمة ووقف بعض بنود الدستور

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الكويت.. حل مجلس الأمة ووقف بعض بنود الدستور  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةأعلن أمير دولة الكويت، مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الجمعة، (10 ايار 2024)، حل مجلس الأمة وإيقاف بعض بنود الدستور في البلاد.وقال الصباح في خطاب له، مساء اليوم “قررت حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات”.وأعلن أيضاً “تأجيل اجتماعات مجلس الأمة بدورته الحالية” مشيرا الى، ان “بلادنا مرت بأوقاتا صعبة ويجب علينا تقديم النصح للخروج من هذه الظروف”.وأضاف “هناك تصرفات تخالف القواعد الدستورية في البلاد، واختيار رئيس الحكومة حق دستوري لرئيس الدولة ولا يمكن لأحد التدخل به”.وتابع أمير الكويت “البعض تمادى إلى حدود لا يمكن السكوت عليها وحاول التدخل بصلاحيات الأمير” مشدداً “لا يوجد أحد فوق القانون ولن أسمح لأحد باستغلال الديمقراطية لتدمير الدولة ولن أسمح المساس بهيبة رجال الأمن”.وبين “سنعيد النظر في كل الممارسات لتبقى بلادنا رمزا للديمقراطية، ولن أقبل أن تكون بلادنا ساحة لممارسات غير دستورية” مشيرا الى ان “الاضطراب السياسي في البلاد وصل إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنه”.

 

الكويت.. حل مجلس الأمة ووقف بعض بنود الدستور

ملاحظة: هذا الخبر الكويت.. حل مجلس الأمة ووقف بعض بنود الدستور نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الكويت.. حل مجلس الأمة ووقف بعض بنود الدستور

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الكويت.. حل مجلس الأمة ووقف بعض بنود الدستور . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!