اخبار شعبنا المسيحي

قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بنيافة مار ديوسقورس بنيامين ‏اتاس – السويد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بنيافة مار ديوسقورس بنيامين ‏اتاس – السويد  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- الموقع الرسمي لقداسة البطريرك مار اوا تاثالث/‏

 

التقى قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم، بنيافة مار ديوسقورس بنيامين اتاس، مطران ابرشية السويد واسكندنافيا والنائب البطريركي للكنيسة السريانيّة الارثوذكسية، وذلك في الاستقبال الرسمي الذي اقيم في كاتدرائية مار افرام بسودرتاليا مساء الاثنين الموافق ٢١ آب ٢٠٢٣.

وقد رافق قداسته نيافة مار عوديشو اوراهم، اسقف ابرشية اسكندنافيا والمانيا، ونيافة مار اوراهم يوخانيس، اسقف ابرشية غرب اوربا، وعدد من إكليروس كنيسة المشرق الآشوريّة في ستوكهولم.

بدأ الاستقبال الرسمي بالصلاة خارج الكاتدرائية عند النصب التذكاري لشهداء الإبادة الجماعية عام 1915. بعد ذلك، توجه قداسته واصحاب النيافة والإكليروس وجمع المؤمنين إلى صحن الكاتدرائية، حيث القى المطران اتاس كلمات ترحيب حارة بقداسة البطريرك والوفد المرافق له، ويليه تحدّث قداسته، وأشار خلال كلمته على العناصر الكنسيّة المشتركة بين كنيسة المشرق الآشوريّة والكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة، كما اكّد قداسته على أن الشعبين هما بالفعل أمّة واحدة، ولهما تاريخ مشترك، بالاضافة الى الآباء والتقاليد المشتركة. وفي نهاية الكلمات تم تبادل الهدايا.

وبعد الاستقبال الرسمي، تشارك الجميع في مائدة المحبة والأخوّة، في ضيافة رئيس أساقفة السريان الأرثوذكس وإكليروس الابرشية السريانيّة والمجلس الملّي، والتي أقيمت على شرف قداسة البطريرك والضيوف المرافقين له. وانتهى المساء بكلمات شكر قدمها البطريرك، مؤكداً على وحدة الشعبين الآشوري والسرياني، فضلاً عن أهمية العمل الرعوي الذي يقوم به الاكليروس من حماية العائلة المسيحية ونقل إيماننا الرسولي إلى أجيال المستقبل.

 

قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بنيافة مار ديوسقورس بنيامين ‏اتاس – السويد

ملاحظة: هذا الخبر قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بنيافة مار ديوسقورس بنيامين ‏اتاس – السويد نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بنيافة مار ديوسقورس بنيامين ‏اتاس – السويد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بنيافة مار ديوسقورس بنيامين ‏اتاس – السويد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!