اخبار طب وصحة

نصائح للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمى وتجنب الشعور بالتخمة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمى وتجنب الشعور بالتخمة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-14 01:49:21 . والان الى التفاصيل.

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في الجهاز الهضمي وقد يصابون بالانتفاخ. وبحسب موقع Betterhealth، يجب اتباع ما يلي للتأكد من تجنب مشاكل الجهاز الهضمي.

فكر في الأطعمة التي لا تتناولها كثيرًا. إن تناول القليل من كل شيء يضيف سعرات حرارية غير ضرورية. استهدف أن تكون 50% من وجبتك خضروات غير نشوية، و25% بروتين، و25% نشويات (والحلويات).

نميل إلى تناول المزيد من الطعام عندما نتواصل مع الآخرين أو نشاهد التلفاز. قم بإيقاف تشغيل التلفزيون وتذوق كل قضمة من طعامك. إذا كنت من الأشخاص الذين يأكلون بسرعة، ضع الشوكة جانبًا بين كل قضمة، وركز على العائلة والأصدقاء.

تذكر أن عملية الهضم تبدأ في فمك. خذ وقتك وامضغ طعامك جيدًا. يستغرق جسمنا حوالي 20 دقيقة لتحقيق الامتلاء. إذا كنت تأكل بسرعة، فإنك لا تسمح لعقلك أن يخبرك بأنك شبعت، ونتيجة لذلك قد ينتهي بك الأمر إلى الإفراط في تناول الطعام.

اقترح تناول مكملات الإنزيم الهضمي إذا كنت تعاني من أي نوع من اضطرابات الجهاز الهضمي. عندما نأكل، ينتج البنكرياس إنزيمات هضمية تساعد في هضم الطعام. خلال العطلات، تتغير أنماط الأكل وكميات الطعام لدينا.

البروبيوتيك هي بكتيريا حية مفيدة لأمعائك. يمكنك الحصول عليها من الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك بشكل طبيعي، مثل: الزبادي والزبادي. يمكن أن تساعد مكملات البروبيوتيك في إنشاء مجتمع صحي من البكتيريا في جسمك.

انتبه إلى كمية المشروبات المحلاة التي تشربها. تذوق مشروبك المفضل عن طريق الاحتساء ببطء وانتبه لعدد المشروبات التي تستهلكها يوميًا. تذكر أن تشرب الكثير من الماء والمشروبات التي لا تحتوي على الكافيين طوال اليوم لتجنب الجفاف.

اهدف إلى النوم لمدة 6-8 ساعات ليلًا. قلل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين والوجبات الثقيلة قبل النوم لأنها قد تعطل نومك.

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمى وتجنب الشعور بالتخمة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمى وتجنب الشعور بالتخمة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمى وتجنب الشعور بالتخمة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!