اخبار شعبنا المسيحي

قداسة البطريرك أفرام الثاني يبعث رسالة الى غبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان معزّياً بالضحايا ومصليّا من أجل شفاء وعافية الجرحى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قداسة البطريرك أفرام الثاني يبعث رسالة الى غبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان معزّياً بالضحايا ومصليّا من أجل شفاء وعافية الجرحى  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الارثوذكس/

فور سماعه بحادث الحريق المأساوي الذي حدث في قره قوش (بغديدا) في العراق، أرسل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني رسالة لغبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الكاثوليك، معزّياً بالضحايا ومصليّا من أجل شفاء وعافية الجرحى.

ننشر أدناه نص الرسالة:

العـدد: 558/2023

التاريخ: 27/9/2023

صاحب الغبطة أخانا مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان

بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى

بعد المعانقة الأخوية والسلام بالرب، نقول:

ببالغ الأسف والأسى، تلقينا نبأ الحادث المأساوي لحريق قاعة الأعراس في بغديدا (قره قوش – العراق)، والذي أدى إلى سقوط المئات من الضحايا بين قتيل وجريح.

أمام هذا المصاب الجلل والفاجعة الأليمة، نضـرع إلى الرب المسيـح يـســـوع “الـــذِي يُعزّيــنا في كل ضِيــــقَتنَا” (2 كور 1: 4) أن يعزّي ويشفي ويجبر القلوب المنكسرة بقوته لأنه حاضر وموجود وسط شعبه فلا يكون للضيقات والشدائد سلطان عليهم، كقول صاحب المزاميز: ” اللهُ لنَا مَلجأٌ وقوَّةٌ. عَونًا في الضّيْقَاتِ وُجِدَ شَدِيدًا. لذلك لا نخشَى ولو تَزحزَحتِ الأَرضُ، ولو انقَلبَتِ الجِبَالُ إِلى قَلبِ البِحَار” (مز 46: 1 – 2).

إذ نتقدّم من غبطتكم ومن سيادة المطران مار بنديكتوس يونان حنو رئيس أساقفة الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك ومن أهالي الضحايا الثكالى بتعازينا القلبية الحارة باسمنا وباسم أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء أعضاء مجمعنا السرياني الأرثوذكسي الأنطاكي المقدّس، نصلّي للرب يسوع المسيح القائم من بين الأموات أن يتغمَّد جميع الضحايا برحمته الواسعة ويسكنهم صحبة الأبرار والصالحين في ملكوته، وأن يضمد ويبلسم جراح المصابين متمنين لهم الشفاء العاجل.

رحم الله جميع الضحايا، وليكن ذكرهم مؤبداً، والنعمة تشملنا.

إغناطيوس أفرام الثاني

بطـريـرك أنطاكيــة وسائــر المشــرق

الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم

 

قداسة البطريرك أفرام الثاني يبعث رسالة الى غبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان معزّياً بالضحايا ومصليّا من أجل شفاء وعافية الجرحى

ملاحظة: هذا الخبر قداسة البطريرك أفرام الثاني يبعث رسالة الى غبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان معزّياً بالضحايا ومصليّا من أجل شفاء وعافية الجرحى نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قداسة البطريرك أفرام الثاني يبعث رسالة الى غبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان معزّياً بالضحايا ومصليّا من أجل شفاء وعافية الجرحى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قداسة البطريرك أفرام الثاني يبعث رسالة الى غبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان معزّياً بالضحايا ومصليّا من أجل شفاء وعافية الجرحى . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!