أخبار العراق

في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم -أربيلأكد السياسي الكردي لطيف الشيخ، اليوم الثلاثاء (16 نيسان 2024)، أن موقع  إقليم كردستان الجغرافي يضعه في قلب العاصفة في حال اندلع أي صراع بين إيران وإس*رائي*ل.وقال الشيخ في حديث لـ”بغداد اليوم” إن “موقع كردستان الجغرافي يضعه في قلب العاصفة في حال اندلع أي صراع وتطور بين الجانبين”.وأضاف الشيخ، أن “كردستان وموقعها الجغرافي ووجود قواعد عسكرية أمريكية ومقرات للتحالف الدولي ومصالح للولايات المتحدة وسفارات وقنصليات وشركات أجنبية، في حال تطور الصراع فستكون جزءاً وعرضة للاستهداف”، مشددا على ان “الإقليم سيتأثر بشكل كبير جدا”.واكد أنه “يجب إبعاد كردستان عن أي صراع من خلال النأي بالنفس وعدم الوقوف مع أي طرف”.وتوقع مسؤولون في الادارة الأمريكية، أمس الإثنين، قيام تل أبيب بالرد على الهجوم الصاروخي الايراني الأخير، خلال الفترة المقبلة، رغم رفض واشنطن لهذا التحرك.وكانت إيران قد نفذت هجوما بأكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة، وهو الأول الذي يستهدف إس*رائي*ل من بلد آخر خلال أكثر من 30 عاما، وأثار مخاوف من صراع إقليمي أوسع، لكن الهجوم، الذي وصفته إيران بأنه رد على هجوم جوي استهدف قنصليتها في دمشق.

 

في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب

ملاحظة: هذا الخبر في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!