اخبار منوعة

رئيسي بعد لقائه هنية في طهران: أحداث غ*ز*ة فضيحة لأميركا والغرب | أخبار تريند – Trends

رئيسي بعد لقائه هنية في طهران: أحداث غ*ز*ة فضيحة لأميركا والغرب | أخبار :

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال لقائه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (ح*ما*س) إسماعيل هنية، في العاصمة طهران، إن الأحداث الأخيرة في غ*ز*ة فضيحة لأمريكا والدول الغربية الداعمة لإس*رائي*ل. بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا).

وصل إسماعيل هنية، الثلاثاء، برفقة وفد من حركة ح*ما*س، في زيارة غير معلنة إلى طهران، لإجراء مباحثات مع المسؤولين الإيرانيين بشأن تطورات الحرب الإ*سر*ائي*لية على قطاع غ*ز*ة.

وقال رئيسي: “إن الأحداث الأخيرة في غ*ز*ة تشكل فضيحة كبرى أخرى للولايات المتحدة وبعض الدول الغربية في دعم الكيان الصهيوني الذي يق*ت*ل الأطفال، في حين تم الكشف عن حقيقة ووجه الولايات المتحدة والغرب أمام الناس”. “

واعتبر رئيسي أن “القضية ا*لفلس*طينية، في ظل المقاومة والصمود البطولية التي أبداها أهل غ*ز*ة (..) تجاوزت حدود العالم الإسلامي لتتحول إلى قضية عالمية تخص الإنسانية”.

واعتبر الرئيس الإيراني أن أي تحرك دبلوماسي للولايات المتحدة وإس*رائي*ل في المنطقة هو “مضلل وخادع”، مؤكدا أن العالم أصبح يدرك أن إس*رائي*ل مصدر لزعزعة الأمن في المنطقة.

كما أشار إلى أن الدول التي كانت تسعى للتطبيع مع إس*رائي*ل “تشعر الآن بالخجل أمام شعوبها”.

بدوره، أكد إسماعيل هنية أن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي لن يتمكن من فرض معادلاته على الشعب الفلسطيني لا بالحرب ولا بالسياسة، وأن عملية فيضان الأقصى حققت إنجازات غير مسبوقة للشعب الفلسطيني.

وأعرب هنية، بحسب بيان صادر عن الحركة، عن تقديره لمواقف إيران بشأن فلسطين، واستعرض مسار الحرب الإ*سر*ائي*لية على قطاع غ*ز*ة والجهود السياسية لوقفها.

وشدد على أن الاحتلال “تحطمت صورة جيشه وظهر على حقيقته دون تجميل ويعيش عزلة سياسية، في حين أن حقيقة المواقف الأمريكية والدعم المطلق للاحتلال ودعم جرائمه بما فيها الإبادة الجماعية” ، لقد ظهر.”

وشدد هنية على أن الاحتلال “لن يتمكن من فرض معادلاته على الشعب الفلسطيني لا بالحرب ولا بالسياسة”، وحث العالم الإسلامي على “الوقوف إلى جانب غ*ز*ة الصابرة”.

وتأتي زيارة هنية إلى طهران بعد يوم من اعتماد مجلس الأمن الدولي، الاثنين، قرارا أيدته 14 دولة (من أصل 15)، يطالب بوقف “فوري” لإطلاق النار في غ*ز*ة خلال شهر رمضان، يؤدي إلى وقف “دائم ومستدام” لإطلاق النار في غ*ز*ة. “وقف إطلاق النار، بينما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت. الولايات المتحدة للتصويت.

وعقب وصوله إلى طهران يوم الثلاثاء، أجرى هنية محادثات مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

خامنئي أشاد خلال لقائه هنية والوفد المرافق له أمس الثلاثاء بصمود المقاومة ا*لفلس*طينية منقطع النظير (الأناضول)

وقال هنية عقب لقائه عبد اللهيان إن قرار مجلس الأمن الدولي جاء متأخرا ويحتوي على بعض الفراغات التي يجب ملؤها، لكن القرار نفسه “يشير إلى أن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي يعيش عزلة سياسية غير مسبوقة”.

كما أكد أن هذا التصويت يظهر “أن الولايات المتحدة غير قادرة على فرض إرادتها على المجتمع الدولي”، واعتبر أن “الكيان الصهيوني فشل في تحقيق أي من أهدافه العسكرية أو الاستراتيجية” بعد نحو 6 أشهر من الحرب.

والتقى هنية والوفد المرافق له، أمس الثلاثاء، بالمرشد الأعلى علي خامنئي، بحسب بيان نشر على موقع خامنئي الإلكتروني.

وأشاد خامنئي بـ”الصمود المنقطع النظير لقوى المقاومة ا*لفلس*طينية”، وقال: “الصبر التاريخي لأهل غ*ز*ة في مواجهة جرائم ووحشية الكيان الصهيوني، التي تنفذ بدعم كامل من الغرب”. إنها ظاهرة عظيمة عززت الإسلام حقا وجعلت قضية فلسطين القضية الأولى في العالم رغم إرادة العدو. .

ملاحظة: هذا الخبر رئيسي بعد لقائه هنية في طهران: أحداث غ*ز*ة فضيحة لأميركا والغرب | أخبار تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!