اخبار طب وصحة

في الصيف… نصائح ذهبية للحفاظ على صحة العين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : في الصيف… نصائح ذهبية للحفاظ على صحة العين

 . والان الى التفاصيل.

عدم اتباع الإجراءات الاحترازية خلال فصل الصيف يمكن أن يؤدي إلى العديد من المخاطر التي قد تؤثر سلباً على صحة العين.

قال الدكتور بورخا سلفادور كولا إن قضاء الوقت في التعرض المباشر وغير المحمي لأشعة الشمس وحرارة الصيف يسرع من شيخوخة عدسة العين الطبيعية، مع احتمال تكوين إعتام عدسة العين، ويزيد من خطر الإصابة بحالات أخرى مثل جفاف العين والضمور البقعي. ، استشاري طب العيون في مستشفى باراكير للعيون.

وأضاف: مع ارتفاع درجات الحرارة الحالية فإن العيون معرضة لتطور هذه الظروف. ولذلك، من الضروري اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند الاستمتاع بالأنشطة الصيفية، بحسب موقع “هيلث لاين”.

وقدم الدكتور بورخا سلفادور بعض النصائح للحفاظ على صحة العين في فصل الصيف:

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على عمل الوظائف والعمليات الحيوية لأجهزة وأعضاء الجسم بشكل جيد، خاصة خلال فصل الصيف.

يساعد شرب حوالي لترين من الماء يومياً على تعويض السوائل المفقودة بسبب التعرق ويمنع الجفاف الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لتهيج العين.

التغذية السليمة ونمط الحياة الصحي ضروريان للحفاظ على صحة العين، وخاصةً للأمراض المزمنة مثل اعتلال الشبكية السكري.

– الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الزياكسانثين واللوتين وفيتامين C، الموجودة بكثرة في التوت والخضروات الورقية والبرتقال، ضرورية لصحة العين.

– حماية عينيك أثناء السباحة: تعتبر السباحة من الأنشطة الصيفية الشائعة، لكن مياه حمام السباحة التي تحتوي على الكلور والمياه المالحة يمكن أن تؤثر سلبًا على العينين. يعد ارتداء نظارات السباحة ضروريًا لحماية عينيك من بعض الأمراض والالتهابات. علاوة على ذلك، فهو يساعد على حماية العين ومنع دخول أي جسم غريب.

– إزالة العدسات اللاصقة قبل السباحة: من الخطوات الاحترازية الهامة إزالة العدسات اللاصقة قبل السباحة لأن ارتدائها يمكن أن يشكل مخاطر كبيرة وآثار ضارة، مثل التهاب القرنية المعدي، وتقرحات القرنية، وغيرها من التهابات العين بسبب وجود الماء في البحر أو حمام السباحة. تحتوي على العديد من البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى: هناك عدوى محددة تسببها مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة تسمى الأميبا، وهي خطيرة بشكل خاص ويمكن أن تؤدي إلى أضرار جسيمة في العين، وتشكل السباحة بالعدسات اللاصقة عامل خطر كبير لها.

ارتداء النظارات الشمسية عند الخروج: زيادة التعرض للأشعة فوق البنفسجية يزيد من احتمالية تلف البقعة التي تقع بالقرب من مركز الشبكية والمسؤولة عن الرؤية المركزية ورؤية الألوان. يعد ارتداء النظارات الشمسية خلال فصل الصيف أمرًا ضروريًا لحماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالبقعة وتضعف الرؤية. يجب عليك اختيار النظارات الشمسية التي توفر حماية كاملة من الأشعة فوق البنفسجية لمنع التهاب القرنية الضوئي وأمراض العين الأخرى. تساعد هذه الاحتياطات البسيطة في الحفاظ على رؤية صحية وتقليل إجهاد العين من أشعة الشمس الساطعة.

– حافظ على ترطيب عينيك: مع ارتفاع درجات الحرارة، يفضل الناس عمومًا الجلوس في الداخل مع تشغيل مكيفات الهواء بدرجات حرارة منخفضة جدًا. مما يجعل الجو المحيط بالغرفة باردًا وجافًا، مما يؤدي إلى جفاف العيون. -استخدام الدموع الاصطناعية يساعد على منع جفاف العين وتجنب أي إزعاج ناتج عنها.

الدموع الاصطناعية؟

* ما هي الدموع الاصطناعية؟ الدموع الاصطناعية هي قطرات عينية تعمل على تعزيز الدموع الطبيعية في عينيك، مما يمنعها من الجفاف. وهو مشابه لكريم مرطب للبشرة ويمكن استخدامه للحفاظ على التزييت المناسب للعينين.

*متى يجب استخدام الدموع الصناعية؟ يوصى بتوفر الدموع الاصطناعية في المنزل واستخدامها عند القيام بالأنشطة التي تتطلب رؤية قريبة مثل استخدام الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر أو القراءة. الاستخدام المتكرر، حتى قبل بدء الأعراض، يساعد على منع الانزعاج. بالنسبة للقطرات الخالية من المواد الحافظة، استخدمها حسب الحاجة، مثل كل ساعة عند العمل مع جهاز كمبيوتر، مع زيادة التردد إذا لزم الأمر. بالنسبة للقطرات التي تحتوي على مواد حافظة، يفضل استخدامها 3 إلى 4 مرات في اليوم أو على النحو الموصى به من قبل طبيب العيون.

-استخدام الدموع الصناعية مع العدسات اللاصقة

يمكن عمومًا استخدام معظم الدموع الاصطناعية الخالية من المواد الحافظة مع العدسات اللاصقة، لكن تأكد من تنظيف العدسات بشكل صحيح لتجنب العدوى.

دحض الخرافات الكاذبة

يعتقد بعض المرضى خطأً أن استخدام الدموع الصناعية سيوقف إنتاج الدموع الطبيعية، لكن هذا غير صحيح. فكما أن المرطب لا يغير خصائص الجلد، فإن الدموع الاصطناعية لا تغير إنتاج الدموع الطبيعية. إنها تساعد في الواقع على منع المشاكل والمضاعفات الناجمة عن جفاف العين.

 

في الصيف… نصائح ذهبية للحفاظ على صحة العين

ملاحظة: هذا الخبر في الصيف… نصائح ذهبية للحفاظ على صحة العين

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!