أخبار العراق

في أول تعليق له.. نتانياهو عن استقالة غانتس: انسحاب من المعركة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : في أول تعليق له.. نتانياهو عن استقالة غانتس: انسحاب من المعركة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةقال رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي، بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، (9 حزيران 2024) إن “الوقت غير مناسب للانسحاب من المعركة”، وذلك في أول تعليق له بعد دقائق من الاستقالة التي أعلنها الوزير في مجلس الحرب الإ*سر*ائي*لي، بيني غانتس.وأعلن غانتس استقالته من الحكومة، معتبرا أن ذلك القرار “معقد ومؤلم”.وأصدر نتانياهو بيانا مقتضبا دعا فيه غانتس إلى عدم “التخلي عن الجبهة”، لكن رحيله لن يعرض للخطر الأغلبية البرلمانية البالغة 64 مقعدا في الكنيست، المؤلف من 120 مقعدا، التي يسيطر عليها الائتلاف اليميني الحاكم.وبحسب رويترز، فإن استقالة غانتس تعني أن نتانياهو سيفقد دعم كتلة الوسط التي ساعدت في توسيع الدعم للحكومة في إس*رائي*ل والخارج، في وقت تتزايد فيه الضغوط الدبلوماسية والمحلية بعد 8 أشهر من حرب غ*ز*ة.في المقابل، أعلن وزير الأمن القومي الإ*سر*ائي*لي اليميني، إيتمار بن غفير، الأحد، أنه طالب نتانياهو بضمه إلى حكومة الحرب بعد استقالة غانتس.وقال بن غفير في منشور على منصة إكس “قدمت طلبا لرئيس الوزراء.. للانضمام إلى حكومة الحرب”.وفي مؤتمر صحفي، عقده الأحد من تل أبيب، قال غانتس إن “الاعتبارات السياسية في حكومة (بنيامين) نتانياهو تعرقل القرارات الاستراتيجية في حرب غ*ز*ة”، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء “يحول دون تحقيق نصر حقيقي ولذلك قررنا مغادرة حكومة الطوارئ”.وتابع: “مشاركتنا في مجلس الحرب كانت للمصير المشترك وليست شراكة سياسية” مع الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ إس*رائي*ل.ودعا غانتس، نتانياهو، إلى تحديد موعد متفق عليه لإجراء انتخابات مبكرة في إس*رائي*ل، مضيفا: “لابد من انتخابات تأتي بحكومة وحدة حقيقية صهيونية وطنية”.وأوضح أن ذلك يجب أن يكون “في أسرع وقت ممكن”، كما دعا نتانياهو إلى “تشكيل لجنة تحقيق وطنية” في هجمات السابع من أكتوبر التي تعرضت لها البلاد.

 

في أول تعليق له.. نتانياهو عن استقالة غانتس: انسحاب من المعركة

ملاحظة: هذا الخبر في أول تعليق له.. نتانياهو عن استقالة غانتس: انسحاب من المعركة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : في أول تعليق له.. نتانياهو عن استقالة غانتس: انسحاب من المعركة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر في أول تعليق له.. نتانياهو عن استقالة غانتس: انسحاب من المعركة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!