اخبار عربية وعالمية

فيتنام: حكم بإعدام لمليارديرة بتهمة نهب 12 مليار دولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : فيتنام: حكم بإعدام لمليارديرة بتهمة نهب 12 مليار دولار  . والان الى التفاصيل.

حكمت محكمة فيتنامية على ترونج ماي لان بالإعدام لدورها في قضية احتيال كبرى تصل قيمتها إلى 12 مليار دولار.
وواجه الملياردير البالغ من العمر 67 عاما، والذي ألقي القبض عليه في عام 2022، اتهامات شملت رشوة مسؤولين حكوميين وانتهاك قواعد الإقراض المصرفي.
وذكر تقرير لبلومبرج أن القضية الرئيسية المرفوعة ضدها كانت اختلاس أموال من بنك سايجون التجاري في عام 2022.

ويواجه لان، الذي يجوز له استئناف الحكم خلال 15 يومًا، عقوبة السجن لمدة 20 عامًا بالإضافة إلى عقوبة الإعدام.

وطلبت المحكمة منها دفع نحو 674 تريليون دونج (27 مليار دولار) كتعويض، أي أكثر من ضعف المبلغ الذي أدينت به بتهمة الاحتيال.

واجه حوالي 86 متهمًا المحاكمة في هذه القضية، بما في ذلك زوج لان، رجل الأعمال من هونج كونج، إريك تشاو، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 9 سنوات، وابنة أختها، الرئيس التنفيذي لشركة VTP، ترونج هيو فان، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 17 عامًا.

وبحسب وسائل إعلام، فقد حُكم على الرئيس السابق لوحدة التفتيش والرقابة في بنك الدولة، دو ثي نهان، بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بتلقي رشوة بقيمة 5.2 مليون دولار، كما حُكم على ثلاثة مديرين تنفيذيين سابقين في بنك سايغون التجاري. إلى السجن مدى الحياة.

المصدر: وكالات

 

فيتنام: حكم بإعدام لمليارديرة بتهمة نهب 12 مليار دولار

ملاحظة: هذا الخبر فيتنام: حكم بإعدام لمليارديرة بتهمة نهب 12 مليار دولار نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!