اخبار طب وصحة

فيتامينات مهمة لزوار بيت الله الحرام .. منها فيتامين أ وفيتامين سي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
فيتامينات مهمة لزوار بيت الله الحرام .. منها فيتامين أ وفيتامين سي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-13 13:08:08 . والان الى التفاصيل.

يتعرض زوار بيت الله الحرام، وخاصة كبار السن، لمشقة كبيرة أثناء أداء عبادتهم. ولذلك يجب الحرص على تناول الكمية الكافية من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم لتجنب الشعور بالتعب والإرهاق وظهور أي مشاكل صحية، بحسب موقع mygnp.com.

إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى، مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون الغذائية، تساعد الفيتامينات والمعادن الجسم على النمو والازدهار. يحصل معظمنا على ما يحتاجه في وجباتنا الغذائية اليومية، حيث توفر الأطعمة المختلفة فيتامينات ومعادن مختلفة، وقد يعاني بعض الأشخاص من حالات تتطلب مكملات الفيتامينات أو المعادن بالإضافة إلى ما يحصلون عليه من خلال نظامهم الغذائي الطبيعي.

يحافظ فيتامين أ على عمل القلب والرئتين والكبد والأعضاء الأخرى بشكل صحيح. ويسمى أيضًا بيتا كاروتين، وهو مهم للصحة الإنجابية والرؤية والجهاز المناعي.

يمكنك الحصول على فيتامين أ من كبد البقر، والسلمون، والقرنبيط، والجزر، والقرع، والخضروات ذات الأوراق الخضراء، والشمام، والمشمش، والمانجو، ومنتجات الألبان، والح*بو-ب المدعمة.

هناك ثمانية فيتامينات ب أساسية مختلفة – ب1 (الثيامين)، ب2 (الريبوفلافين)، ب3 (النياسين)، ب5 (حمض البانتوثينيك)، ب6 (البيريدوكسين)، ب7 (البيوتين)، ب9 (حمض الفوليك)، ب12 (كوبالامين). ).

جميعها تساعد في تحويل الكربوهيدرات والدهون والبروتينات إلى طاقة. العديد من فيتامينات ب ضرورية أيضًا لتطور الخلايا ونموها ووظيفتها.

قد تحتاج إلى المزيد من فيتامينات ب إذا كنت من كبار السن، أو خضعت لعملية جراحية في الجهاز الهضمي، أو تعاني من اضطراب في الجهاز الهضمي.

يُعرف فيتامين C أيضًا باسم حمض الأسكوربيك، وهو يعزز جهاز المناعة ويزيد من امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية والمكملات الغذائية. نظرًا لأنه مضاد للأكسدة، فإن فيتامين C يحمي خلايانا من إتلاف الجذور الحرة. كما أنه يساعد في التئام الجروح عن طريق مساعدة الجسم على إنتاج الكولاجين.

إذا كنت مدخنًا، فأنت تحتاج إلى 35 ملغ من فيتامين سي يوميًا أكثر من غير المدخنين، لأن جسمك يحتاج إلى المزيد من فيتامين سي لإصلاح تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة في دخان التبغ.

يعمل فيتامين د على بناء عظام قوية من خلال مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم من الطعام والمكملات الغذائية. كما أنه يعزز عمل الجهاز المناعي.
قد يحتاج الأشخاص الذين يتجنبون التعرض لأشعة الشمس أو يستخدمون واقي الشمس – جميع الاحتياطات الذكية لسرطان الجلد – إلى المكملات الغذائية، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من اضطراب سوء الامتصاص حيث يواجه الجسم صعوبة في امتصاص العناصر الغذائية (مثل مرض كرون أو مرض الاضطرابات الهضمية). ).

ملاحظة: هذا الخبر
فيتامينات مهمة لزوار بيت الله الحرام .. منها فيتامين أ وفيتامين سي
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
فيتامينات مهمة لزوار بيت الله الحرام .. منها فيتامين أ وفيتامين سي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
فيتامينات مهمة لزوار بيت الله الحرام .. منها فيتامين أ وفيتامين سي
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!