اخبار عربية وعالمية

فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على 56 بالمئة من أصوات الناخبين الموريتانيين

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الموريتانية، فوز الرئيس محمد ولد الغزواني بولاية ثانية مدتها خمس سنوات، بعد حصوله على 554.956 صوتا، أي 56.12% من أصوات الناخبين الموريتانيين.

وذكرت اللجنة – في بيان لها اليوم الاثنين نقله موقع (موريتانيا الآن)- أن “عدد الناخبين في الانتخابات بلغ مليون و74 ألفاً و208 ناخباً، من أصل مليون و939 ألفاً و342 مسجلاً، وذلك بعد استكمال رفع نتائج كافة مراكز الاقتراع داخل وخارج البلاد والبالغ عددها 4503 مراكز، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 988 ألفاً و413 صوتاً، وعدد البطاقات الباطلة 53787، وبطاقات المحايدين 31608”.

وأضافت، أن “النائب البرلماني بيرام الداه العبيدي جاء في المركز الثاني بحصوله على 218,546 صوتا وبنسبة: 22.10%، فيما جاء زعيم المعارضة ومرشح حزب التواصل حمادي سيدي المختار في المركز الثالث بحصوله على 126,187 صوتا”. من الأصوات بنسبة: 12.76%، وجاء المرشح الرئاسي في المركز الرابع”. عيد محمد مبارك بعد حصوله على 35288 صوتا بنسبة 3.57%.

وتابعت اللجنة أن “المرشح الرئاسي با مامادو بوكاري جاء في المركز الخامس بـ23617 صوتا أي بنسبة 2.39%، وفي المركز السادس جاء المرشح أوتوما سوماري بـ20360 صوتا أي بنسبة 2.06%، ثم جاء المرشح محمد الأمين المرتجي الوافي الذي حصل على 9875 صوتا أي بنسبة 1%”.

وتعهد ولد الغزواني (67 عاما)، وهو ضابط كبير سابق، بتعزيز الاستثمار لدفع طفرة السلع الأساسية في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا والتي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة بينما تستعد لبدء إنتاج الغاز الطبيعي.

وقال ولد الشيخ الغزواني بعد الإدلاء بصوته في العاصمة “الكلمة الأخيرة للناخبين الموريتانيين. أتعهد باحترام خيارهم”. ويواجه ولد الشيخ الغزواني ستة مرشحين، من بينهم عبيد، الذي جاء في المركز الثاني بعد الغزواني في انتخابات 2019 بنسبة تزيد عن 18 بالمئة من الأصوات. تم انتخاب الغزواني لولاية أولى في ذلك العام.

وأعلنت المفوضية الوطنية للانتخابات أن نسبة المشاركة وصلت إلى 50 بالمئة عند حوالي الساعة السادسة مساء. ويبلغ عدد المسجلين في القوائم الانتخابية نحو مليونين، تمثل النساء أكثر من نصفهم.

قد تكون أيضا مهتما ب:

موريتانيا تعلن عن تعديل وزاري بأربع حقائب وزارية

الرئيس الموريتاني يبحث في إسبانيا قضايا الأمن والهجرة

فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على 56 بالمئة من أصوات الناخبين الموريتانيين

ملاحظة: هذا الخبر فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على 56 بالمئة من أصوات الناخبين الموريتانيين نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على 56 بالمئة من أصوات الناخبين الموريتانيين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على 56 بالمئة من أصوات الناخبين الموريتانيين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!