اخبار طب وصحة

فوبيا رؤية الدم.. أشهر الأعراض والأسباب وطرق التعامل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
فوبيا رؤية الدم.. أشهر الأعراض والأسباب وطرق التعامل
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-04 15:30:08 . والان الى التفاصيل.

الخوف من رؤية الدم هو فوبيا أو رهاب يعاني منه بعض الأشخاص، حيث يعانون خلاله من توتر شديد وأعراض عامة مثل القلق النفسي والتعرق، يصاحبها خوف شديد، مع الشعور ببعض الأعراض المرضية نتيجة رؤية الدم، مثلاً عند التعرض لجرح أو خدش أو خدش ونحو ذلك. وهذا ما أوضحه. تقرير منشور على موقع التناضح.

الهيموفوبيا هو مصطلح يطلقه البعض على هذا النوع من الخوف الشديد والغامر الذي يعاني منه بعض الناس. يثير هذا الشخص أي مشاهد دموية يراها، أو على الأقل كمية الدم التي تمر أمام عينيه. وبحسب التقرير، يشير الأطباء النفسيون إلى أن هذه الأسباب والعوامل قد تكون سببا في زيادة فرص التعرض. في السابق بسبب أحداث دامية، هو اضطراب يسبب العصبية والضيق الشديدين، وتختلف أعراضه من حالة إلى أخرى، ومن درجة الرعب والخوف إلى أخرى.

وقال الدكتور عادل سلطان استشاري الطب النفسي والأعصاب قصر العيني، إن من يعاني من هذا الرهاب تظهر عليه كافة أعراض هذه المخاوف، ومن بينها اضطرابات نفسية شديدة، والشعور بالقلق الحاد. كما أنه قد يعاني من اضطراب في التعامل والتصرف بشكل غير لائق.

وتابع موضحا أن هذا النوع من الرهاب يحتاج إلى الكثير من التفاعلات الصحيحة حسب درجة الإصابة به ودرجة الخوف التي وصل إليها المريض. وكل من تعوق حياته وروتينه اليومي بسبب هذا الرهاب والخوف الشديد عليه أن يلجأ إلى طبيب متخصص يساعده في التخلص من أعراضه والسيطرة على هذه المشاعر. يشعر بالقلق والتوتر، ويجب عليه الخضوع لجلسات العلاج السلوكي المعرفي إذا رأى الطبيب المراقب أنه بحاجة لذلك.

ملاحظة: هذا الخبر
فوبيا رؤية الدم.. أشهر الأعراض والأسباب وطرق التعامل
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
فوبيا رؤية الدم.. أشهر الأعراض والأسباب وطرق التعامل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
فوبيا رؤية الدم.. أشهر الأعراض والأسباب وطرق التعامل
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!