اخبار طب وصحة

فسحة العيد.. نصائح للوقاية من ضربة الشمس والموجة الحارة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
فسحة العيد.. نصائح للوقاية من ضربة الشمس والموجة الحارة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-16 01:05:08 . والان الى التفاصيل.

يتزامن عيد الأضحى مع موجة حارة تستمر لعدة أيام، ولذلك من المهم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من ضربة الشمس والأمراض المرتبطة بالحرارة وغيرها، خاصة عند الخروج مع أطفالك الصغار في نزهة خلال العيد . ويقدم موقع “تايمز أوف إنديا” نصائح يجب اتباعها خارج المنزل للوقاية من الآثار الضارة. لموجة الحر والشمس الحارقة.

الحفاظ على رطوبة الجسم ضروري جدًا، خاصة أثناء موجة الحر. لذلك يجب عليك شرب الكثير من الماء والسوائل الطبيعية، خاصة عند الخروج من المنزل، ولا تنتظر حتى تشعر بالعطش حتى تمنع التعب والإجهاد.

– الحرص على ارتداء القبعات للأطفال، وكذلك النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل، واستخدام واقي الشمس للأطفال والكبار للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

– يفضل الخروج في المساء لحماية نفسك من أشعة الشمس، أما إذا اضطررت لذلك فيجب عليك البقاء في الأماكن التي يوجد بها ظل قدر الإمكان وتجنب الجلوس في الأماكن التي تعرضنا لأشعة الشمس، حتى تقينا وأطفالنا من الإصابة بضربة الشمس أو حروق الجلد أو غيرها من الأمراض المرتبطة بالحرارة.

يجب ألا يذهب أطفالك إلى حمامات السباحة، خاصة في فترة ما بعد الظهر، حتى لا يتعرضوا لأشعة الشمس المباشرة وتفاعلها الضار مع الكلور الموجود في حمامات السباحة، والذي يسبب العديد من الالتهابات والحروق الجلدية ويضر بشرة طفلك.

ومن المهم أيضًا ارتداء الملابس القطنية الخفيفة ذات الألوان الفاتحة عند الخروج من المنزل أثناء موجة الحر، حيث تتيح لك هذه الملابس التعرق بشكل طبيعي، مما يساعد على ترطيب الجسم والحفاظ على درجة حرارته في المستويات الطبيعية.

ملاحظة: هذا الخبر
فسحة العيد.. نصائح للوقاية من ضربة الشمس والموجة الحارة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
فسحة العيد.. نصائح للوقاية من ضربة الشمس والموجة الحارة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
فسحة العيد.. نصائح للوقاية من ضربة الشمس والموجة الحارة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!