اخبار عربية وعالمية

فرنسا تُعلن النتائج النهائية للجولة الأولى من الانتخابات التشريعية وحصول حزب التجمع الوطني اليميني على 33% من الأصوات

قالت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الاثنين، إن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية أظهرت فوز حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفائه بنسبة 33% من الأصوات الشعبية على مستوى البلاد في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية. وأضافت الوزارة أن حزب الجبهة الشعبية الجديدة اليساري جاء في المركز الثاني بنسبة 28%.

قالت وزارة الداخلية الفرنسية إن الكتلة الوسطية التي يقودها الرئيس إيمانويل ماكرون حصلت على 20% من الأصوات. وكانت مارين لوبان، زعيمة حزب التجمع الوطني، قالت في وقت سابق إن معسكر ماكرون “تم القضاء عليه تقريبا” خلال الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية.
من جانبه، قال رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال، إن حزب التجمع الوطني يجب ألا يحصل على أي أصوات في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية بعد فوز الحزب في الجولة الأولى.

من جانبه، أبدى جوردان بارديلا، السياسي البارز في تيار اليمين المتطرف في فرنسا، استعداده لتولي منصب رئيس الوزراء إذا فاز حزب التجمع الوطني الذي ينتمي إليه بالأغلبية المطلقة بعد الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية. الانتخابات المقررة الأسبوع المقبل.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ماكرون يدعو إس*رائي*ل إلى تجنب أي سلوك تصعيدي خاصة في لبنان

ماكرون يتعهد بـ “عام الفخر والأمل” للفرنسيين

فرنسا تُعلن النتائج النهائية للجولة الأولى من الانتخابات التشريعية وحصول حزب التجمع الوطني اليميني على 33% من الأصوات

ملاحظة: هذا الخبر فرنسا تُعلن النتائج النهائية للجولة الأولى من الانتخابات التشريعية وحصول حزب التجمع الوطني اليميني على 33% من الأصوات نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: فرنسا تُعلن النتائج النهائية للجولة الأولى من الانتخابات التشريعية وحصول حزب التجمع الوطني اليميني على 33% من الأصوات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر فرنسا تُعلن النتائج النهائية للجولة الأولى من الانتخابات التشريعية وحصول حزب التجمع الوطني اليميني على 33% من الأصوات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!