اخبار عربية وعالمية

فتح صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة الإيرانية في الخارج لانتخاب رئيس جديد من بين أربعة مرشحين

انطلقت اليوم الجمعة، عملية فتح صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة في الخارج، لانتخاب رئيس جديد من بين أربعة مرشحين، ثلاثة من التيار الأصولي: سعيد جليلي، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بور محمدي، ومرشح من الإصلاحيين. مسعود بيزشكيان. أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني أن عملية التصويت للانتخابات الرئاسية الإيرانية بدأت رسميا في السفارة الإيرانية في نيوزيلندا، وأنه بالإضافة إلى العاصمة ويلينغتون، تجرى الانتخابات الرئاسية الإيرانية أيضا في مدينتي أوكلاند وكرايستشيرش النيوزيلانديتين.

انتخابات في السفارة الإيرانية بنيوزيلندا، الفيتو

قدم السفير الإيراني لدى نيوزيلندا رضا نزار أهاري، اليوم الجمعة، قبل المشاركة في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة والإدلاء بصوته، توضيحات حول عملية تصويت المواطنين في الخارج.

وقال “من حيث الوقت، نبدأ اليوم قبل ثماني ساعات ونصف من إيران، لذا فإن صوتي سيكون من هذا البلد، وهو أول صوت يتم الإدلاء به في صندوق الاقتراع”.

وأعرب عن أمله في أن تجلب هذه الانتخابات المزيد من الفخر والتقدم لإيران والرخاء والسعادة للإيرانيين في جميع أنحاء العالم.

وفي وقت سابق، قال علي رضا محمودي، المسؤول عن إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج، إن نقطة الانطلاق الأولى للانتخابات الرئاسية الإيرانية هي في نيوزيلندا.

ويحق لنحو 8 ملايين إيراني يعيشون في الخارج المشاركة في الانتخابات الرئاسية، في حين منعت كندا الحكومة الإيرانية من فتح صناديق الاقتراع في هذا البلد الذي يضم جالية إيرانية كبيرة.

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات في إيران يوم الجمعة عند الساعة الثامنة صباحا بتوقيت طهران وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء نفس اليوم، ويحق لنحو 61 مليون إيراني المشاركة في هذه الانتخابات داخل البلاد.

وقال محمد تقي شاه جراجي، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية، في مقابلة تلفزيونية مساء الخميس، إن “نتائج الانتخابات ستعلن قبل ظهر السبت”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

إيران تنتشل جثث رئيسي ورفاقه من حطام المروحية وخامنئي يعزي بوفاة رئيسي ويعلن الحداد خمسة أيام

إيران تتحدث عن حرب نفسية ومستشار خامنئي يهدد بغرب آسيا جديد وأميركا تحشد سفنها في المنطقة

فتح صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة الإيرانية في الخارج لانتخاب رئيس جديد من بين أربعة مرشحين

ملاحظة: هذا الخبر فتح صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة الإيرانية في الخارج لانتخاب رئيس جديد من بين أربعة مرشحين نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: فتح صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة الإيرانية في الخارج لانتخاب رئيس جديد من بين أربعة مرشحين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر فتح صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة الإيرانية في الخارج لانتخاب رئيس جديد من بين أربعة مرشحين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!