اخبار منوعة

غياب ميسي يقود إنتر ميامي للسقوط أمام مونتيري تريند – Trends

غياب ميسي يقود إنتر ميامي للسقوط أمام مونتيري :

هل كانت خطة إيمري آمنة في مباراة السيتي وأستون فيلا؟

وقال أوناي إيمري، قبل يوم واحد من رحلة أستون فيلا إلى مانشستر سيتي: “أفضل جودة لدينا هي الانضباط والسلامة في كل مباراة”. “هيكلنا عادة ما يظل قويا.”

ثبت أن الكلمة الأخيرة “عادة” هي كلمة مشحونة.

عندما تم توزيع بطاقات الفريق، استغرق الأمر نظرة سريعة على التشكيلة الأساسية لفريق فيلا لإدراك أن إيمري لم يكن “منضبطًا” أو آمنًا.

الغضب بادي على وجه إيمري خلال المباراة (رويترز)

وبدلاً من ذلك، كان هناك شعور بأن فيلا كان يطبق شكله الخاص من “نظرية الفوضى”. ويذكر الكتاب الفلسفي “الموسوعة الدولية للجغرافيا البشرية” أن “نظرية الفوضى” هي “عندما تتحول نقطة الاستقرار إلى عدم الاستقرار أو انتقال النظام إلى الفوضى”.

وحافظ السيتي على سيطرته على مجريات المباراة رغم تواجد فيلا في الشوط الأول (أ.ب)

حقق إيمري، من خلال إجراء خمسة تغييرات خلال الفوز 2-0 على ولفرهامبتون واندرارز والانحراف عن رغبته في السيطرة لخلق شيء أكثر فوضوية، ما يعادله في كرة القدم.

5 تغييرات سرعان ما أصبحت 6 بعد انسحاب إيميليانو مارتينيز بسبب المرض قبل 45 دقيقة من انطلاق المباراة.

كان على إيمري أن يختبئ من الإصابات وقلة الحضور، وكان يعتقد أن أفضل طريقة هي أن تكون لاعبًا لا يمكن التنبؤ بتصرفاته. التشكيلة، التي تتكون من نيكولو زانيولو، وجون دوران، ولا أولي واتكينز، وجون ماكجين، وبوبكر كامارا، أصبحت أسوأ بسبب عدد قليل من اللاعبين الأساسيين الآخرين، مثل باو توريس، ويوري تيليمانس، وليون بيلي، الذين جلسوا على مقاعد البدلاء. .

سارعت وسائل الإعلام في فيلا إلى معرفة كيفية نطق لقب لاعب خط الوسط البالغ من العمر 20 عامًا تيم إيروجبونام. كان مارتينيز مشغولاً بالتقيؤ بسبب مشكلة في المعدة وأدرك أن فيلا سيتعين عليه استبدال لاعبيه الذين لا يمكن تعويضهم، هو وواتكينز، خارج ملعب الاتحاد.

توجيهات إيمري لم تتوقف في مواجهة السيتي وفيلا (EBA)

كان غياب مارتينيز المرتجل رمزًا للنهج المخصص، ولا يتماشى مع طريقة عمل إيمري العقلية والمنهجية. ولم يوضح في مؤتمره الصحافي إلا يوم الثلاثاء سبب الاستمرار في «الثبات» على مبادئه، وهو السبب وراء استمرار فيلا، رغم الإصابات والإيقافات، في تحقيق نتائج متواضعة.

في الواقع، أثبت أداء فيلا في الشوط الأول إيمان إيمري. وحتى عندما سجل رودري في أول ربع ساعة، لم يسمح أستون فيلا لشعور الفوضى بأن يسيطر عليهم. وبدلاً من ذلك، اتبع اللاعبون العقلية التي غالباً ما يبذل إيمري قصارى جهده لتثبيتها؛ لا أعذار، ابدأ العمل والتزم بالخطة. وبات دوران أصغر لاعب زائر يسجل في ملعب الاتحاد (20 عاما و112 يوما) منذ ماركوس راشفورد في 2016 (18 عاما و141 يوما)، ويبدو أن إيمري ابتكر استراتيجية أعادت تشكيل رباعي الهجوم واستغلت حساسيات السيتي في انتقال.

يمكن تقسيم الرباعي الهجومي بشكل أساسي إلى فصيلين: زانيولو ومورجان روجرز، حاملي الكرة، ودوران وموسى ديابي، العداءين. لعب ديابي من الجهة اليمنى لكنه تقدم للأمام عندما كان فيلا يجلس في خطته المدمجة 4-4-2 وكان جاهزًا للكسر عند الدور.

جزء من مباراة السيتي وأستون فيلا (EBA)

كان الخطر، كما اتضح فيما بعد، هو أن جاك جريليش سيصبح لاعب السيتي ويواجه على الفور الظهير إزري كونسا. كان لدى جريليش أكبر عدد من اللمسات مقارنة بأي لاعب مهاجم على أرض الملعب في الشوط الأول. لقد حصل على الكرة بعيدًا عن الجانب الأيسر وبالقرب من دعم فيلا، الذي ما زال يرفض، بصوت مسموع، ترك الكرة.

كان أستون فيلا على استعداد للتحرك بسرعة، والقضاء على أي مظهر من مظاهر السيطرة أو فرض نفسه من خلال الاستحواذ، كما فعلوا في المباراة العكسية عندما حققوا الفوز.

وكما اتضح، صرخ إيمري في وجه أقرب اللاعبين حتى يتمكنوا من تمرير الرسالة إلى حارس المرمى الاحتياطي روبن أولسن ليطلق الكرة بعيدًا عن المرمى. سوف ينطلق التجعد الدفاعي لفيلا للرد، مع وجود اللاعبين في مواقع تسمح لهم بالكسر. في بعض النواحي، هو الشكل المعاكس للدفاع. وقد تجلى ذلك من خلال هدف التعادل الذي سجله دوران، وكما قال جوارديولا بإيجاز بعد ذلك: “كان لديهم الكثير من اللاعبين الذين يمرون بمرحلة انتقالية”.

وقال إيمري: «سنلعب الكثير من المباريات في الأسابيع المقبلة. يبدأ يوم السبت ضد برينتفورد ثم في دوري المؤتمرات مع ليل. كان من المهم أن نكون أذكياء أمام مانشستر سيتي. أعددنا المباراة ونحن نحاول الفوز، لكننا فكرنا بعد إصابة بعض اللاعبين».

مانشستر سيتي أظهر قوته أمام أستون فيلا (ا ف ب)

فريق فيلا كان ذكيا. كان إروجوبونام قتاليًا، حيث قام إيمري بالدوس بقدميه ثلاث مرات وأرجح ذراعيه في حركة دائرية بعد أن انتزع لاعب خط الوسط الكرة من فيل فودين ليبدأ هجمة سريعة، وتصدى أولسن وزنيولو بشكل أساسي، حتى قرر الالتواء وصنع نفسه. أصغر في الركلات الحرة. كان جدار الركلة ذكيًا، وإن كان يشبه إلى حد ما التمثيل الإيمائي.

لكن خطأه في تحويل جسده والسماح لفودين بالتسديد قبل نهاية الشوط الأول كان حاسما. لقد وضع السيتي في المقدمة مرة أخرى وحوّل أفكار إيمري نحو زيارة برينتفورد.

كالوم تشامبرز، الذي تم تجميده من تشكيلة فيلا الأوروبية لأن إيمري، باختصار، لم يكن يريده، طُلب منه الإحماء. لقد أصبحت البدائل بمثابة أدوات حماية للعبة بدلاً من أن تغير قواعد اللعبة.

فرحة غير مكتملة في صفوف أستون فيلا (أ.ب)

ذبل فيا وهدف إلى الاحتفاظ به، لكن انتهى به الأمر إلى تقطيعه واستغلاله من خلال تألق فودين. واعترف إيمري بعد ذلك بأن أفكاره كانت تركز بشكل متزايد على “التدريب” مع الرديف، مدركا أنه في هذه المرحلة من الموسم، عندما تؤثر الإصابات والإرهاق على كل قرار، تصبح فكرة أن تكون كرة القدم “لعبة جماعية” حقيقية، خاصة في فريق لا يزال صاخبًا. في أوروبا.

وقال إيمري عن لاعبيه الأساسيين: “سنحتاج إليهم”. يجب أن نمنحهم فرص اللعب. “إنهم بحاجة إلى الثقة والتدريب.”

حل الظهير الأيسر أليكس مورينو محل دوران، حيث أنقذ فيلا نفسه ليوم آخر. في هذه المرحلة، كان كونسا، القائد الخامس للفريق، يرتدي شارة القيادة وكان من بين 4 لاعبين فقط غادروا الملعب والذين شكلوا التشكيلة المثالية لإيمري بشكل واقعي.

النتيجة النهائية 4 – 1 لم تسلط الضوء على عرض فيلا الشجاع أو نواياهم لإحداث الفوضى الأولية في مانشستر. بقي غالبية المشجعين حتى النهاية مدركين أن الهزيمة الأولى لفريق فيلا خارج أرضه في عام 2024 كانت مليئة بالارتياح. والأهم من ذلك أنه قدم أيضًا منظورًا للمهام المستقبلية المطروحة.

وقال إيمري: “اليوم، أظهر مانشستر سيتي قوته. علينا أن نحاول الحصول على مكاننا في التصنيف العالمي. نحن في المركز الرابع حتى بعد هذه الخسارة».

ملاحظة: هذا الخبر غياب ميسي يقود إنتر ميامي للسقوط أمام مونتيري تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!