اخبار شعبنا المسيحي

الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية تحيي الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية تحيي الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

أقامت الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية حفل تأبيني بالذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية على يد الدولة العثمانية .

في البدء تم وضع أكاليل الزهور من قبل التلاميذ المشاركة في الحفل وبعدها القت السيدة تالين بوغوسيان المشرفة على فعاليات الحفل كلمة الأفتتاح ورحبت بالحظور جميعاً ، وبعدها تم وضع باقة من الزهور من قبل الأب ارتون خالاتيان راعي كنيسة الصليب المقدس في اربيل و قنصل جمهورية ارمينية في اربيل السيد انترانيك هاروتونيان و رئيس الهيئة الأدارية السيد نوبارسيبان و السيد رازميك مراديان رئيس الهيئة الأدارية السابق.

تخلل الحفل كلمات و أناشيد تليق بهذا الحفل التأبيني.

وقدم القنصل السيد انترانيك هاروتونيان كلمته وذكر فيها تتراوح تقديرات الوفيات حول العدد الإجمالي للضحايا الأرمن الذي قضوا نتيجة لسياسات الحكومات العثمانية والتركية بين عامي 1915 و1923 بين 800 ألف إلى أكثر من مليون نسمة .

و في الختام قدم الأب ارتون خالاتيان كلمة بهذه المناسبة جاء فيها: ” ارتكبت السلطات العثمانية- بدعم من القوات المساعدة والمدنيين- معظم جرائم الق*ت*ل في الفترة بين 1915-1916. فالحكومة العثمانية – التي كانت خاضعة لجمعية الاتحاد والترقي التي أُطلق عليها أيضًا الأتراك الشباب – سعت إلى ترسيخ الهيمنة التركية المسلمة في منطقة الأناضول الشرقية، من خلال القضاء على عدد كبير من الأرمن هناك”.

وحضر الحفل عدد غفير من العوائل.

 

الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية تحيي الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية

ملاحظة: هذا الخبر الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية تحيي الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية تحيي الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية تحيي الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!