أخبار العراق

غضب بيئي في السليمانية.. منظمات تطالب بحماية الطبيعة من الشركات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غضب بيئي في السليمانية.. منظمات تطالب بحماية الطبيعة من الشركات  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت منظمات مدنية وبيئية في السليمانية، اليوم السبت، موقفها من التجاوزات البيئية التي تؤثر سلبا على بيئة المحافظة، متهمة الشركات والمصانع الخاصة بإلحاق أضرار جسيمة بالمنطقة.

وقال جيمين عمر ممثل هذه المنظمات خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز، إن المبادرة جاءت بهدف الحفاظ على البيئة وتحميل الجميع مسؤولية هذا الهدف. وأشارت إلى أن مجموعة من المنظمات المدنية والبيئية أعلنت موقفها الرافض للانتهاكات البيئية التي تحدث في السليمانية بسبب شركات ومصانع القطاع الخاص.

وقال عمر إن بيئة المنطقة صحية وجميلة، ويمكن الاستفادة منها في مشاريع عامة ستنعكس إيجابا على الموارد العامة للمنطقة، لكن للأسف بعد صدور قانون الاستثمار الذي نقل سلطات المنطقة إلى ومع استفادة القطاع الخاص، زادت التعديات على الأراضي الزراعية، مما أثر سلباً على نسبة الخضار في المنطقة.

وأوضحت أن كافة المنظمات تدعم التنمية والتقدم في مجالات الحياة، لكن المشاريع العمرانية والصناعية يجب أن تتوافق مع مبادئ الحفاظ على البيئة.

وأضافت: “السلطات تفتح أبوابها أمام هذه الشركات دون مراعاة السلامة الصحية، مثل ما يحدث في المنطقة الصناعية بتنهارو وقطع الأشجار في سفوح جبال الكويزة من قبل المشاريع السكنية”.

وشددت على أن كافة المشاريع التي تسبب تأثيراً سلبياً على طبيعة وبيئة كردستان مرفوضة، وأن نقل الملكية العامة إلى الشركات والقطاع الخاص أمر غير مقبول. كما أكدت رفض المشاريع الصناعية في المناطق السكنية لما لها من انعكاسات سلبية على صحة الأفراد وبيئة المنطقة.

وفي الختام أكد جيمين عمر أن المنظمات البيئية ستستمر في مواجهة أي مشاريع تضر ببيئة كردستان، داعياً الحكومة إلى اتخاذ إجراءات صارمة لحماية البيئة والحفاظ على طبيعة المنطقة.

 

غضب بيئي في السليمانية.. منظمات تطالب بحماية الطبيعة من الشركات

ملاحظة: هذا الخبر غضب بيئي في السليمانية.. منظمات تطالب بحماية الطبيعة من الشركات نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : غضب بيئي في السليمانية.. منظمات تطالب بحماية الطبيعة من الشركات

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غضب بيئي في السليمانية.. منظمات تطالب بحماية الطبيعة من الشركات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#غضب #بيئي #في #السليمانية. #منظمات #تطالب #بحماية #الطبيعة #من #الشركات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!