اخبار عربية وعالمية

غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وهجوم صاروخي على سفينة شرقي عدن

وذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين، أن طائرات أمريكية وبريطانية شنت غارتين على مديرية الصليف في الحديدة غربي اليمن.
وكان التلفزيون قال في وقت سابق اليوم الخميس، نقلا عن وكالة انباء العالم العربي، إن قصفاً أميركياً بريطانياً استهدف مجمعاً حكومياً في مديرية الجبين بمحافظة ريمة.

وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع الحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تعريض حرية الملاحة وتهديد التجارة العالمية للخطر.
أعلنت شركة أمبري للأمن البحري البريطانية، الخميس، أن سفينة تجارية وجهت نداء استغاثة وأفادت بتعرضها لصاروخ على بعد نحو 129 ميلا بحريا شرق عدن اليمنية، بينما كانت في طريقها من ماليزيا إلى مدينة عدن الإيطالية. البندقية، بحسب رويترز.
وتقييم إمبري هو أن السفينة مطابقة “لمواصفات السفن التي يستهدفها الحوثيون”، بحسب رويترز.

ويهاجم الحوثيون حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر منذ نوفمبر/تشرين الثاني فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في مواجهة الحملة العسكرية الإ*سر*ائي*لية في غ*ز*ة. وتسببت الهجمات في غرق سفينة، بينما تم الاستيلاء على أخرى، ومق*ت*ل ثلاثة بحارة في هجوم آخر.
وتسيطر الحركة على العاصمة اليمنية والمناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد.

وأعلن الحوثيون يوم الأربعاء مسؤوليتهم عن هجوم بقارب صغير وصواريخ أدى إلى تسرب المياه من سفينة شحن مملوكة لليونان وإلحاق أضرار بها قبالة ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر.
وبشكل منفصل، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 98 ميلا بحريا شرق عدن أيضا.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الجيش الأمريكي يدمر مسيرة للحوثيين جنوب البحر الأحمر

الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورق بحري في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن

غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وهجوم صاروخي على سفينة شرقي عدن

ملاحظة: هذا الخبر غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وهجوم صاروخي على سفينة شرقي عدن نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وهجوم صاروخي على سفينة شرقي عدن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وهجوم صاروخي على سفينة شرقي عدن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!