أخبار العراق

في هجوم أول منذ شهرين.. العراق يؤكد استهداف قاعدة للتحالف الدولي بسوريا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : في هجوم أول منذ شهرين.. العراق يؤكد استهداف قاعدة للتحالف الدولي بسوريا  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكدت خلية الإعلام الأمني، يوم الاثنين، تعرض قاعدة للتحالف الدولي في سوريا لهجوم صاروخي من داخل الأراضي العراقية.

وهذا هو الهجوم الأول على القوات الأمريكية والتحالف الدولي منذ أوائل فبراير/شباط، عندما أوقفت الفصائل المسلحة المقربة من إيران في العراق هجماتها على العسكريين الأمريكيين.

ويأتي ذلك أيضاً بعد أن أنهى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني زيارة إلى واشنطن التقى خلالها الرئيس الأميركي جو بايدن، حيث ربطت بعض الفصائل استئناف عملياتها بنتائج زيارة السوداني.

وذكر بيان للخلية أن القوات الأمنية ضمن قطاع عمليات غرب نينوى قرب الحدود العراقية السورية، “بدأت عملية بحث وتفتيش واسعة النطاق للعناصر الخارجة عن القانون التي استهدفت، الساعة 21.50 يوم الأحد، قاعدة للتحالف الدولي مع قواتها”. عدد من الصواريخ في عمق الأراضي السورية”. .

وأضاف أنه تم العثور على العجلة التي انطلقت منها الصواريخ وهي محترقة، وما زالت عملية البحث مستمرة للقبض على الفاعلين.

وقال مصدر أمني لوكالة شفق نيوز، في وقت سابق من مساء الأحد، إن خمسة صواريخ انطلقت من قرية حمد آغا بناحية زمار شمال غربي الموصل، باتجاه القاعدة الأمريكية في قاعدة خراب الجير داخل الأراضي السورية.

وأضاف أن الطيران الأميركي حلق بشكل مكثف بين الحدود العراقية السورية ضمن قضاءي زمار وربيعة شمال غربي الموصل، على خلفية الهجوم الصاروخي، قبل أن يستهدف السيارة التي انطلقت منها الصواريخ.

 

في هجوم أول منذ شهرين.. العراق يؤكد استهداف قاعدة للتحالف الدولي بسوريا

ملاحظة: هذا الخبر في هجوم أول منذ شهرين.. العراق يؤكد استهداف قاعدة للتحالف الدولي بسوريا نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : في هجوم أول منذ شهرين.. العراق يؤكد استهداف قاعدة للتحالف الدولي بسوريا

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر في هجوم أول منذ شهرين.. العراق يؤكد استهداف قاعدة للتحالف الدولي بسوريا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#في #هجوم #أول #منذ #شهرين. #العراق #يؤكد #استهداف #قاعدة #للتحالف #الدولي #بسوريا

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!