أخبار العراق

عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ديالى يستقبل عمال ديالى عيدهم العالمي اليوم الاربعاء (1 ايار 2024)، بعبارة “لا جديد” مع فقدان الأمل بالحصول على الحقوق شأنهم بذلك شأن جميع العمال في العراق.رئيس اتحاد نقابات العمال في ديالى ثائر السلطان أكد في حديث لـ “بغداد اليوم”، أن “90% من العمال تحت خط الفقر لذا لجأ الكثير منهم الى برنامج الرعاية الاجتماعية في محاولة يائسة لطلب المساعدة بعدما اغلقت ابواب المصانع والمعامل وسرحت عمالها”.واضاف، ان “الصناعة العراقية تتعرض الى مؤامرة مقصودة الاهداف وما نراه بان هناك من لا يريد ان تكون هناك اي تنمية في البلاد لإدامة زخم الاستيراد والاعتماد على الاستيراد في تغطية الاحتياجات اي نتحول الى سوق استهلاكية لبقية الدول”.اما النائب سالم العنبكي فيرى أن “واقع الصناعة في العراق مؤلم مع الاحصائيات الكبيرة بعدد المعامل والمصانع المتوقفة على مستوى البلاد، مؤكدا أنه “لا يمكن تحقيق اي خطة تنموية حقيقية دون صناعة تنتج”.وأضاف العنبكي في حديث لـ “بغداد اليوم”، أن “توقف عجلة الانتاج في الالاف من المعامل بعد 2003 يحتاج الى اعادة نظر وخطة معالجة حقيقية لبيان الاسباب التي تعرقل احياء خطوط الانتاج”.من جهته، أشار الخبير الاقتصادي باسم الربيعي الى أن “في ديالى هناك من 300-400 معامل ومصنع توقف عن العمل بعد 2003 بعضها مصانع مشهورة بغزارة الانتاج ومنها الالبان وكانت تحقق الاكتفاء على مستوى المحافظة وتدعم محافظات اخرى لافتا الى ان توقفها تسبب في تسريح الالاف من العمال”.وبين في حديث لـ “بغداد اليوم”، أن “هناك اشبه بما يسمى فيتو غير معلن لحجب اصوات المصانع في العراق وهذا ما يفسر بقاء الالاف من المصانع والمعامل متوقفة عن العمل والاعتماد بشكل شبه كلي على الاستيراد”.

 

عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة

ملاحظة: هذا الخبر عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!