اخبار الكنيسة الكلدانية

عماد يوخنا: الأمر الديواني جاء لرد الاعتبار لسيادة الكاردينال مار لويس ساكو لما تعرض شخصه من استهداف بالغاء المرسوم الجمهوري

عماد يوخنا: الأمر الديواني جاء لرد الاعتبار لسيادة الكاردينال مار لويس ساكو لما تعرض شخصه من استهداف بالغاء المرسوم الجمهوري

إعلام البطريركية 

رحب النائب السابق عماد يوخنا بقرار دولة رئيس الوزراء العراقي بإصدار الامر الديواني واصفا اياه برد الاعتبار لسيادة الكاردينال مار لويس ساكو لما تعرض شخصه من استهداف بالغاء المرسوم الجمهوري، متمنيا ان يعود غبطته الى بغداد وممارسة عمله كما في السابق واكثر كونه رمزا وطنيا له مكانته وتاثيره.

ننشر ادناه رسالة النائب السابق عماد يوخنا:

نرحب بقرار الحكومة المتمثل بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء باصدار الامر الديواني المتضمن تسمية الكاردينال كمتولي على كنيسة الكلدان بالعراق والعالم الذي جاء لرد الاعتبار لسيادة الكاردينال مار لويس ساكو لما تعرض شخصه من استهداف بالغاء المرسوم الجمهوري ولاحقا الغاء باقي المراسيم الجمهورية لمختلف رؤساء كنائس واديان بحجة عدم القانونية ودستورية المرسوم.

للعلم سيادة الكاردينال وباقي المراجع الدينية لباقي كنائسنا ليست بحاجة لتنصيبهم من قبل اي جهة حكومية حيث لها مرجعيتها التي تختارهم كرؤساء لكنائسهم بل هو نوع من اشهار وتاكيد على قرار مجمع لكل كنيسة باختيار رئيس لها وهو مرسوم معنوي.

بالوقت الذي نرحب ونساند خطوة السيد رئيس مجلس الوزراء اذ ننتظر لخطوات اخرى يحترم بها قرار المكون المسيحي على كل المستويات ،املين لعودة مستمرة سيادة الكاردينال الى بغداد وممارسة عمله كما في السابق واكثر كونه رمزا وطنيا له مكانته وتاثيره. 

النائب السابق / عماد يوخنا

عماد يوخنا: الأمر الديواني جاء لرد الاعتبار لسيادة الكاردينال مار لويس ساكو لما تعرض شخصه من استهداف بالغاء المرسوم الجمهوري

ملاحظة: هذا الخبر عماد يوخنا: الأمر الديواني جاء لرد الاعتبار لسيادة الكاردينال مار لويس ساكو لما تعرض شخصه من استهداف بالغاء المرسوم الجمهوري نشر أولاً على موقع (البطريركية الكلدانية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : عماد يوخنا: الأمر الديواني جاء لرد الاعتبار لسيادة الكاردينال مار لويس ساكو لما تعرض شخصه من استهداف بالغاء المرسوم الجمهوري

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عماد يوخنا: الأمر الديواني جاء لرد الاعتبار لسيادة الكاردينال مار لويس ساكو لما تعرض شخصه من استهداف بالغاء المرسوم الجمهوري . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم أخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!