أخبار العراق

على طريقة العراق.. غضب امريكي من تفضيل شركة ميتا لـ"العمالة الاجنبية"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : على طريقة العراق.. غضب امريكي من تفضيل شركة ميتا لـ"العمالة الاجنبية"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةقبلت محكمة أمريكية، اليوم الخميس، (27 حزيران 2024)، طلب الاستئناف في دعوى جماعية يمثلها مهندس برمجيات اتهم شركة ميتا بلاتفورمز برفض توظيفه لتفضيلها تشغيل العمال الأجانب الذين يتقاضون أجورا أدنى.وجاء في قرار للدائرة التاسعة بمحكمة استئناف سان فرانسيسكو بواقع صوتين لصوت واحد أن قانون حقبة الحرب الأهلية الذي يحظر التمييز في التعاقد على أساس “الاغتراب” يشمل المواطنين الأمريكيين.ويلغي القرار حكما سابقا لمحكمة اتحادية في كاليفورنيا برفض الدعوى المقامة من ‭‬‬بوروشوتامن رجارام، الذي أصبح أمريكيا بالتجنيس، ويتهم ميتا بتجاهل العمال الأمريكيين في الوظائف لصالح حاملي التأشيرات الذي يتقاضون أجورا أدنى.ويسعى رجارام إلى تمثيل مجموعة تضم آلاف العاملين، فيما لم ترد شركة ميتا، التي تملك فيسبوك وانستغرام وواتساب، أو محامو رجارام على طلبات التعليق حتى الآن، بحسب رويترز.ونفت الشركة في مذكرات قدمتها للمحكمة ارتكاب أي مخالفات، وقالت إن رجارام لم يستطع إثبات أن ميتا تعمدت التمييز ضد العمال الأمريكيين.يشار الى ان وزارة العمل في العراق فرضت في نيسان الماضي إجراءات جديدة لتنظيم ملف العمالة الأجنبية في البلاد بداية من العام الحالي 2024، وتفرض الإجراءات الجديدة مزيدًا من التدقيق في الملفات الخاصة باستقدام العمالة والحاجة الفعلية إليها، ويزيد عدد العمالة الوافدة إلى البلاد عن مليون شخص، في وقت تعاني فيه من البطالة وخاصة بين الشباب، فيما تلزم الإجراءات الجديدة العاملين الأجانب في العراق بالتقيد بها عند تجديدهم إقاماتهم في حال انتهائها.

 

على طريقة العراق.. غضب امريكي من تفضيل شركة ميتا لـ"العمالة الاجنبية"

ملاحظة: هذا الخبر على طريقة العراق.. غضب امريكي من تفضيل شركة ميتا لـ"العمالة الاجنبية" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : على طريقة العراق.. غضب امريكي من تفضيل شركة ميتا لـ"العمالة الاجنبية"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر على طريقة العراق.. غضب امريكي من تفضيل شركة ميتا لـ"العمالة الاجنبية" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!