اخبار شعبنا المسيحي

على ضفاف نهر ” تامرا ” السريان ينثرون حروفهم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : على ضفاف نهر ” تامرا ” السريان ينثرون حروفهم  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا، تصوير : لؤي عزبو ، اعلام الاتحاد

 

شهدت جامعة ديالى عصر يوم  الخميس الثالث والعشرين من أيار2024 ، انطلاق فعاليات مهرجان تامرا الشعري بدورته الرابعة ( دورة الشاعر الراحل خالد الداحي )، وسط حضور كبير لأدباء الوطن من جميع محافظات العراق، بمشاركة عراقية وعربية واسعة، ويشارك اتحاد الادباء والكتاب السريان بوفد يمثله عضو الهيئة الادارية لؤي عزبو والشاعر والناقد جبو بهنام بابا .

قدمت الاحتفالية الدكتورة وسن عبدالمنعم وقد رحبت بالحضور ، ثم النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت ترحما على ارواح شهداء العراق .

القى ممثل دولة رئيس الوزراء ، المستشار الثقافي الدكتور عارف الساعدي، التي جاء فيها :  اما ديالي فقد اختلفت عن الجميع حيث اسمت مهرجانها المركزي باسم نهر من أنهارها فما أجمل هذا الاقتران.

اتحاد الادباء والكتاب في ديالي القاها الشاعر أسامة القيسي رئيس الاتحاد ، كلمة عائلة الفقيد خالد الداحي القاها نجله مروان خالد الداحي .

ثم قص  الشاعر أنمار الجراح شريط القراءات الشعرية ثم الشعراء موفق محمد والشاعر اللبناني شوقي بزيع وأجود مجبل وحازم رشك ونادية الكاتب وباسم محمد، كما تضمن حفل الافتتاح فيلم وثائقي جسد سيرة حياة الداحي كشاعر وفنان تشكيلي قدم للثقافة العراقية الشيء الكثير.

في اليوم عقدت عدة جلسات نقدية إضافة الى امسية شعرية ، وفي الجلسة الصباحية ليوم السبت 25 القى الشاعر جبو بهنام بابا قصيدة بالسريانية اختتم القصيدة بحديث مقتضب عن اللغة السريانية وأبرز أعلامها .

#الأدباء_نبض_الوطن

#مهرجان_تامرا_الشعري_بدورته_الرابعة

 

 

على ضفاف نهر ” تامرا ” السريان ينثرون حروفهم

ملاحظة: هذا الخبر على ضفاف نهر ” تامرا ” السريان ينثرون حروفهم نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : على ضفاف نهر ” تامرا ” السريان ينثرون حروفهم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر على ضفاف نهر ” تامرا ” السريان ينثرون حروفهم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!