اخبار طب وصحة

علامات تكشف فساد الثمار في الصيف. إذا ظهروا، رميهم بعيدا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : علامات تكشف فساد الثمار في الصيف. إذا ظهروا، رميهم بعيدا

 . والان الى التفاصيل.

بقلم: شيماء مرسي

في فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة، قد تفسد بعض الفواكه وتمتلئ بالعفن والبكتيريا الخطيرة التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء.

أسباب فساد الثمار

وقد تكون بعض الفواكه ملوثة بالبكتيريا أو العفن، والبعض الآخر يفسد بسبب درجات الحرارة المرتفعة أو الأكسدة أو الرطوبة الزائدة، بحسب موقع Livestrong.

يمكن أن يؤثر فساد الكائنات الحية الدقيقة على…

المنتجات الطازجة أثناء الحصاد أو التوزيع أو التخزين.

وفي بعض الأحيان يكون السبب هو غاز الإيثيلين، وهو هرمون نباتي يعمل على تسريع نضج الثمار، وعندما تصل إلى مرحلة النضج يتغير لونها وملمسها ونكهتها ومحتواها الغذائي.

تنتج معظم الفواكه، مثل المشمش والجوافة والموز والأفوكادو والخوخ والبابايا والمانجو، غاز الإيثيلين، لذا لا ينبغي تخزينها بجانب الخضار أو البقوليات أو الكرنب أو القرنبيط أو الباذنجان أو الكراث أو الفطر أو الجرجير.

علامات فساد الثمار

يمكن أن تتدهور الأطعمة بسرعة بسبب التغيرات البيوكيميائية الطبيعية أو نمو البكتيريا، وتؤثر هذه العمليات على طعم الفاكهة ورائحتها وملمسها ومظهرها.

الفواكه معرضة بشكل خاص للبكتيريا Bacillus وClostridium وErwinia carotovora وغيرها من البكتيريا، وقد تكون أيضًا ملوثة بالعفن، مثل Aspergillus وPenicillium.

عادة ما يكون للثمار الفاسدة قوام لزج ورائحة كريهة وتغيرات في اللون والملمس.

ولذلك فإن الفواكه الفاسدة قد تسبب في بعض الأحيان التسمم الغذائي، وذلك بفضل احتوائها على بكتيريا فاسدة، وفيروسات، وعفن، وفطريات، وغيرها من الكائنات الحية الدقيقة.

 

علامات تكشف فساد الثمار في الصيف. إذا ظهروا، رميهم بعيدا

ملاحظة: هذا الخبر علامات تكشف فساد الثمار في الصيف. إذا ظهروا، رميهم بعيدا

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!