اخبار طب وصحة

علامات الفتق الإربي عند الأطفال.. ما أهمية الجراحة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
علامات الفتق الإربي عند الأطفال.. ما أهمية الجراحة؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-24 20:16:28 . والان الى التفاصيل.

وللفتق أنواع وأشكال تختلف من حالة إلى أخرى. أما الفتق الإربي على وجه الخصوص، فهو نوع الفتق الذي يبرز في منطقة معينة. غالبًا ما توجد هذه المنطقة عند الأطفال في المنطقة الأربية بين البطن والفخذ. وهذا ما أكده تقرير نشره موقع الصحة المعني بالصحة العامة. .

وتابع التقرير أن الفتق الإربي يظهر على شكل علامات على الطفل سواء كان ذكرا أو أنثى، ويحدث بسبب خروج الأمعاء في منطقة ضعيفة مما يؤدي إلى حدوث هذا الفتق. ويظهر بقوة وتلاحظه الأم بسهولة عند تغيير ملابس الطفل أو تحميمه أو عند العطس والسعال. إنه بارز جدًا عندما يصرخ. ، أو في حالة الفجيعة.

بينما أكد الدكتور منتصر الكتبي أستاذ جراحة الأطفال بالقصر العيني، أن الفتق الإربي هو أحد أنواع الفتق الذي يجب التعامل معه سريعا ومتابعته عن كثب، لأن مضاعفاته ليست جيدة. وتظهر أهم أنواع الأعراض والعلامات على شكل هذا الانتفاخ الذي يظهر في المنطقة الواقعة أسفل بطن الطفل، أو أعلاها. قد يسبب الفخذ ألماً أو لا يسبب ألماً على الإطلاق في بعض الحالات. وقد يسبب إحساسًا بالحرقان في تلك المنطقة عند بعض الأطفال، وقد يمتد التورم إلى الخصيتين تقريبًا عند الأطفال الذكور.

ونصح أستاذ جراحة الأطفال العامة بضرورة اهتمام الوالدين بظهور أي انتفاخ في البطن أو الفخذ أو حول الخصية أو منطقة العانة عند الفتيات، لأنه قد يكون مؤشراً على وجود فتق خانق يتطلب التدخل السريع في بعض الحالات بسبب احتمالية اختناقها أو دخولها إلى منطقة مخنوقة. وقد يسبب مشاكل إذا لم يتدخل الجراح بسرعة، منها على سبيل المثال اختناق جزء من الأمعاء. لذلك، لا بد من التعامل سريعاً مع هذا النوع من الفتق، خاصة إذا كان مصحوباً ببعض الأعراض، مثل الألم الذي يشكو منه الطفل في تلك المنطقة، أو تغير في شكله، وارتفاع ضغط الدم. ارتفاع درجة حرارة الطفل، أو إذا أصبح هذا الصبي متحجرا وتغير شكله أو لونه، وستكون جراحته بسيطة وسهلة والشفاء سريعا.

ملاحظة: هذا الخبر
علامات الفتق الإربي عند الأطفال.. ما أهمية الجراحة؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
علامات الفتق الإربي عند الأطفال.. ما أهمية الجراحة؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
علامات الفتق الإربي عند الأطفال.. ما أهمية الجراحة؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!