اخبار عربية وعالمية

عقوبات أميركية وبريطانية موسعة على أكثر من 300 كيان وفرد في روسيا

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية توسيعا كبيرا لنطاق العقوبات، لتستهدف أكثر من 300 كيان وفرد بسبب تعطيل قدرات الإنتاج العسكري الروسي في خضم الصراع المستمر في أوكرانيا.
وتتضمن هذه الخطوة فرض عقوبات على مجموعة متنوعة من الشركات، وخاصة العشرات من موردي الإلكترونيات الصينيين، بالإضافة إلى كيانات في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا ومنطقة البحر الكاريبي.

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إن اقتراح واشنطن تقديم قرض لأوكرانيا يتم سداده من عائدات الأصول الروسية المجمدة لا يستبعد اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد هذه الأصول.

جاء ذلك في مقال كتبته يلين لصحيفة نيويورك تايمز نشر اليوم الخميس قبيل انطلاق قمة مجموعة السبع في إيطاليا، حيث من المتوقع الإعلان عن خطة لاستخدام الأصول الروسية المجمدة في الغرب لصالح أوكرانيا. .

واعتبرت يلين أن «الولايات المتحدة وتحالفنا العالمي»، بما في ذلك مجموعة السبع وأوروبا ودول أخرى، منخرطون في «معركة إرادات» مع روسيا، ورحبت بموافقة الاتحاد الأوروبي على استخدام عائدات الأموال الروسية المجمدة لتقديم المساعدة إلى كييف، لكنها أشارت إلى أن هذا ليس كافيا. لتلبية احتياجات أوكرانيا الفورية والمستقبلية.

وتابعت: “نقترح قرضًا من شأنه أن يوفر لأوكرانيا مبلغًا حاسمًا من التمويل، مع سداد القرض من العائدات مع مرور الوقت”.
وأضافت: “اقتراحنا من شأنه أن يبعث برسالة واضحة إلى السيد (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين مفادها أننا مستمرون (في مسارنا) على المدى الطويل، إذ لا يمكنه أن يستمر لفترة أطول من أوكرانيا وتحالفنا”. وهذا (الموقف) يتوافق مع القانون المحلي والدولي”. وهذا لن يمنعنا من اتخاذ إجراءات إضافية بشأن هذه الأصول مع شركائنا في المستقبل.

وتتزامن هذه العقوبات مع قيود التصدير الجديدة التي فرضتها وزارة التجارة الأمريكية والتي تركز على أشباه الموصلات والسلع التكنولوجية الأخرى اللازمة لتصنيع أنظمة الأسلحة المتقدمة. تتخذ الولايات المتحدة هذه الخطوات لمعالجة المخاوف المتعلقة بشراء روسيا لأشباه الموصلات المتقدمة والمعدات البصرية والبرمجيات وغيرها من المنتجات الحيوية على الرغم من العقوبات الحالية.

وتشمل الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها وزارة الخزانة الأمريكية أيضًا تعديلات على العقوبات المفروضة على البنوك الروسية مثل VTB Bank وSberbank، وتوسيع نطاق القيود لتشمل فروعها والشركات التابعة لها في مواقع مثل الصين والهند وهونج كونج وقيرغيزستان.

وقالت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين: “إننا نزيد المخاطر التي تواجه المؤسسات المالية التي تتعامل مع اقتصاد الحرب الروسي، ونقضي على مسارات التهرب من العقوبات، ونحد من قدرة روسيا على الاستفادة من الوصول إلى التكنولوجيا الأجنبية، وبرامج الأجهزة، وخدمات تكنولوجيا المعلومات”.

وأشار مسؤول كبير في وزارة الخزانة الأمريكية إلى أنه في حين أن العديد من البنوك الكبرى قلصت أعمالها في روسيا بعد تطبيق سلطة العقوبات المصرفية الثانوية الجديدة، فإن البنوك الأصغر حجما التي لديها إدارات امتثال أقل قوة لا تزال تقوم بمعالجة المعاملات التي تدعم الإنتاج العسكري الروسي. وتجري الجهود لتحديد هذه البنوك وطلب المساعدة من المؤسسات المالية الغربية الكبرى لمنع مثل هذه الأنشطة.

علاوة على ذلك، تستهدف وزارة الخزانة الأمريكية عائدات الطاقة الروسية من خلال فرض عقوبات على الكيانات المشاركة في ثلاثة مشاريع كبيرة للغاز الطبيعي المسال: Opsky LNG LNG، وArctic LNG 1، وArctic LNG 3. وتؤثر العقوبات على مجموعة من الشركات، بما في ذلك شركة غازبروم للاستثمار، وشركات البناء، موردي المعدات، وشركات بناء السفن، بالإضافة إلى مشغلي سبع سفن روسية للغاز الطبيعي المسال قيد الإنشاء حاليًا.

يأتي ذلك فيما قررت بريطانيا فرض عقوبات جديدة على روسيا الخميس.
وأعلنت بريطانيا مطلع العام حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، قائلة إنها تسعى إلى تقليص ترسانة أسلحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأموال اللازمة للحرب، وذلك بعد عامين من بدء غزو أوكرانيا، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”. ما نقلته رويترز.
وتشمل حزمة الإجراءات أكثر من 50 فرداً وكياناً، وكشفت عنها بريطانيا قبل أيام من ذكرى بدء الغزو الروسي، وهي أحدث خطوة في جهد غربي منسق لتقييد الاقتصاد الروسي.

قد تكون أيضا مهتما ب:

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 10 أفراد وكيانات وسفن تعمل لصالح الحوثيين

وزير الخزانة الأمريكي يدعو إلى تحويل أرباح الأصول الروسية المجمدة إلى أوكرانيا

عقوبات أميركية وبريطانية موسعة على أكثر من 300 كيان وفرد في روسيا

ملاحظة: هذا الخبر عقوبات أميركية وبريطانية موسعة على أكثر من 300 كيان وفرد في روسيا نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: عقوبات أميركية وبريطانية موسعة على أكثر من 300 كيان وفرد في روسيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عقوبات أميركية وبريطانية موسعة على أكثر من 300 كيان وفرد في روسيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!