اخبار طب وصحة

عشان تبقى مصحصح.. ابعد عن هذه الأطعمة أثناء الامتحانات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
عشان تبقى مصحصح.. ابعد عن هذه الأطعمة أثناء الامتحانات
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-27 09:00:08 . والان الى التفاصيل.

امتحانات الثانوية العامة على الأبواب، لذا من المهم للطلاب أن يحافظوا على تركيزهم خلال هذه الفترة الحاسمة استعدادًا لأداء الامتحانات المقررة الشهر المقبل. ويعد الحفاظ على صحة الدماغ أمرا ضروريا خلال هذه الفترة من أجل تعزيز الوظيفة الإدراكية، وتقوية الذاكرة، وتحسين الصحة العقلية بشكل عام، وفقا لتقرير صحيفة تايمز أوف إنديا.

تحتوي المشروبات السكرية، مثل الصودا ومشروبات الطاقة وبعض عصائر الفاكهة، على نسبة عالية من الفركتوز. الاستهلاك المفرط للفركتوز يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، والالتهابات، وضعف وظائف المخ. بدلًا من ذلك، اشربي العصائر الطبيعية مثل الليمون، ويمكن إضافة مكونات مثل الخيار والنعناع إلى نظامك الغذائي. الماء لتعزيز الترطيب.

تحتوي الكربوهيدرات المكررة، والتي توجد في الخبز الأبيض والمعجنات والأطعمة المصنعة، على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع وتتسبب في ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر الضعف الإدراكي. للحصول على كربوهيدرات صحية، اختر الح*بو-ب الكاملة مثل الأرز البني والخبز. كل الدقيق.

يمكن للدهون المتحولة، الموجودة عادة في السمن والمخبوزات المعبأة والأطعمة المقلية، أن تزيد الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الدماغ، لذلك من المهم استهلاك الدهون الصحية، مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون.

غالبًا ما تحتوي الأطعمة عالية المعالجة، مثل رقائق البطاطس والمعكرونة سريعة التحضير والوجبات السريعة، على مستويات عالية من السكر والدهون غير الصحية والمواد المضافة، والتي يمكن أن تعطل وظائف المخ وتزيد من خطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية، لذا تجنبها أثناء الامتحانات والدراسة. تناول بدلاً من ذلك الأطعمة الكاملة غير المصنعة، مثل الفواكه الطازجة والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والح*بو-ب الكاملة.

يمكن أن تؤدي الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، والتي غالبًا ما تكون من الأطعمة المصنعة والمعبأة، إلى ارتفاع ضغط الدم، مما يقلل من تدفق الدم إلى الدماغ ويضعف الوظيفة الإدراكية، لذا تجنبها وتناول الأطعمة الطازجة الكاملة.

يرتبط تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة، الموجودة في اللحوم الحمراء والزبدة ومنتجات الألبان كاملة الدسم، بزيادة الالتهاب وخطر التدهور المعرفي. حاول تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل الأسماك والدجاج والبروتينات النباتية مثل الفول والعدس.

ملاحظة: هذا الخبر
عشان تبقى مصحصح.. ابعد عن هذه الأطعمة أثناء الامتحانات
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
عشان تبقى مصحصح.. ابعد عن هذه الأطعمة أثناء الامتحانات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
عشان تبقى مصحصح.. ابعد عن هذه الأطعمة أثناء الامتحانات
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!