اخبار طب وصحة

عالج جفاف العيون عشان تقضى على الصداع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
عالج جفاف العيون عشان تقضى على الصداع
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-27 05:07:07 . والان الى التفاصيل.

يحدث جفاف العين عندما لا تنتج العين ما يكفي من الدموع أو عندما تتبخر الدموع من سطح العين بسرعة كبيرة. تتجلى هذه الحالة في أعراض مختلفة، بما في ذلك عدم الراحة في العين، وانخفاض أو زيادة الدموع، والاحمرار، والحكة، والإحساس بالحصى. ومن الممكن أن تسبب هذه الأعراض الصداع، بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth.

تعد العيون الجافة أكثر عرضة لإرهاق العين وإجهادها وتهيجها المبكر، خاصة أثناء الأنشطة التي تتطلب من الشخص التركيز على مسافة قريبة لفترة طويلة، مثل القراءة أو العمل على جهاز رقمي مثل الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ألم حول العينين والصداع اللاحق، والذي عادة ما يكون ألمًا خفيفًا في منطقة الجبهة والصدغ.

السبب الشائع للأعراض المذكورة أعلاه هو حالة متعددة العوامل يشار إليها بإجهاد العين الرقمي الناتج عن الاستخدام الموسع للأجهزة البصرية الرقمية مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وغالباً ما يؤدي الاستخدام المستمر لهذه الأجهزة إلى تقليل الرمش، مما يؤدي إلى تفاقم الرمش. جفاف العيون بالإضافة إلى ذلك، تساهم الأوضاع غير الصحيحة للرقبة والرأس التي يتخذها المستخدمون في حدوث الصداع وآلام الرقبة المتكررة.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب عليك ممارستها لتقليل جفاف العين والصداع:

ضع شاشة الكمبيوتر الخاص بك تحت مستوى العين قليلًا وعلى مسافة ذراع. ستساعد الشاشات المضادة للوهج ذات السطوع المتفاوت وحجم الخط في المشاهدة المريحة.

خذ فترات راحة منتظمة. كل 20 دقيقة، خذ استراحة لمدة 20 ثانية من الشاشة الرقمية وانظر إلى شيء ما على بعد 20 قدمًا على الأقل. هذه الممارسة تسمح لعينيك بالانتعاش.

استخدم قطرات العين المرطبة بانتظام أثناء استخدام الأجهزة الرقمية لتكملة الدموع الطبيعية للقضاء على الجفاف. يُستخدم حوالي أربع مرات يوميًا، وعادةً ما يخفف من أعراض مرض جفاف العين خلال شهر. ومع ذلك، فإن التحسن الملحوظ في العلامات قد يستغرق عدة أشهر للظهور.

ملاحظة: هذا الخبر
عالج جفاف العيون عشان تقضى على الصداع
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
عالج جفاف العيون عشان تقضى على الصداع

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
عالج جفاف العيون عشان تقضى على الصداع
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!