اخبار طب وصحة

عادات صباحية هتساعدك على تجنب الإفراط فى تناول الطعام خلال عيد الأضحى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
عادات صباحية هتساعدك على تجنب الإفراط فى تناول الطعام خلال عيد الأضحى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-15 07:48:06 . والان الى التفاصيل.

التحكم في حصص الطعام أمر صعب للغاية بالنسبة لمعظمنا، خاصة في موسم مثل عيد الأضحى، حيث نميل إلى تناول الطعام بشكل مفرط، وخاصة الأطعمة الدهنية. ومع ذلك، هناك حلول بسيطة وفعالة لتجنب الإفراط في تناول الطعام، خاصة أثناء وبعد العيد، مما يعزز أهداف فقدان الوزن لدى بعض الأشخاص. ومن يسعى لذلك، بحسب تقرير لموقع “تايمز أوف إنديا”.

يعد تخطي وجبة الإفطار طريقة مؤكدة لتشجيع الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم. عندما تستيقظ بعد عدة ساعات من النوم دون طعام، يكون جسمك فارغًا، وترتفع هرمونات الجوع لديك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى خيارات غذائية سيئة وأحجام زائدة إذا تأخرت. تناول الإفطار.

بدلًا من ذلك، خصص وقتًا لتناول وجبة إفطار مغذية لتنظيم شهيتك ومنع الجوع الشديد في وقت لاحق من اليوم.

يمكن لوجبة الإفطار المغذية الغنية بالبروتين أن تعزز الشبع طوال اليوم، حيث تعزز البروتينات زيادة استهلاك الطاقة، وتنظم هرمونات الشهية، وتثبت مستويات السكر في الدم، مثل بروتين الصويا والعدس وبذور الشيا وغيرها، كما أن لهذه البروتينات النباتية فوائد إضافية. مقارنة بالبروتين الحيواني. فهي منخفضة الدهون المشبعة، وتعزز ميكروبيوم الأمعاء الصحي، ويمكن أن تبقيك ممتلئًا لفترة أطول، مما يقلل من إغراء تناول الوجبات الخفيفة بشكل مفرط.

تعتبر الألياف من العناصر الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع، لذلك يمكنك إضافتها إلى وجبة الإفطار، مثل الح*بو-ب الكاملة والفواكه والخضروات والمكسرات والبذور، فهي معزز قوي لمنع آلام الجوع والإفراط في تناول الطعام.

في بعض الأحيان تخلط أجسامنا بين العطش والجوع، ويمكن أن يساعدك شرب الماء طوال اليوم على البقاء رطبًا وتقليل الوجبات الخفيفة غير الضرورية، لذا اهدف إلى شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا، ودمج الأطعمة الغنية بالمياه مثل الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي. يساعد نظامك الغذائي أيضًا في الحفاظ على رطوبة الجسم والشعور بالشبع.

إن وجود خطة وجبات يمكن أن يمنع اختيارات الطعام في اللحظة الأخيرة والتي غالبًا ما تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. يمكن أن تساعدك هذه الإستراتيجية على البقاء على المسار الصحيح لتحقيق أهدافك الغذائية وتجنب الأكل المتسرع.

ملاحظة: هذا الخبر
عادات صباحية هتساعدك على تجنب الإفراط فى تناول الطعام خلال عيد الأضحى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
عادات صباحية هتساعدك على تجنب الإفراط فى تناول الطعام خلال عيد الأضحى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
عادات صباحية هتساعدك على تجنب الإفراط فى تناول الطعام خلال عيد الأضحى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!