اخبار طب وصحة

عادات خاطئة أثناء التنفس.. 4 نصائح لازم تعرفها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
عادات خاطئة أثناء التنفس.. 4 نصائح لازم تعرفها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-29 06:19:07 . والان الى التفاصيل.

تتأثر عملية التنفس أحياناً نتيجة إتباع بعض الأشخاص لعادات غير صحية تسبب مشاكل في التنفس، جفاف الفم، التعب، وضيق الصدر، مما قد يؤثر بشكل كبير على الصحة العامة.

وأوضح التقرير المنشور على موقع healthshots ذلك. بعض عادات التنفس الخاطئة، ومنها:

التنفس من الفم يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية. التنفس عن طريق الفم يتجاوز الممرات الأنفية، والتي تم تصميمها لتصفية وتدفئة وترطيب الهواء قبل أن يصل إلى الرئتين.
وفقا لدراسة نشرتها BMC Sports Science، Medicine، and Rehabilitation، فإن التنفس عن طريق الفم ليلاً يمكن أن يؤدي إلى جفاف الفم، والتهاب الحلق، ورائحة الفم الكريهة، وزيادة التعرض للعدوى. مع مرور الوقت، يمكن أن يساهم التنفس من الفم أيضًا في مشاكل الأسنان، ومشاكل النوم، وحتى التغيرات الهيكلية في الوجه، خاصة عند الأطفال.

التنفس من الصدر يحد من كمية الهواء التي تصل إلى أسفل الرئتين. يمكن أن يتسبب نمط التنفس غير الفعال هذا في نقص الأكسجين في الجسم، مما يساهم في التوتر والقلق. مع مرور الوقت، التنفس من الصدر يمكن أن يزيد من التوتر في الكتفين. والرقبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساهم التنفس الصدري المطول في التوتر والصداع والسعال وضيق الصدر وضيق التنفس.

فرط التنفس، أو التنفس السريع، يمكن أن يخل بتوازن الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في الدم. إنه رد فعل للتوتر وليس عادة. ومع ذلك، إذا سمح لها بالاستمرار، يمكن أن تصبح عادة، وهذا الاختلال يمكن أن يؤدي إلى أعراض مثل الدوخة، والوخز في الأطراف، وضيق في التنفس، وفرط التنفس وغالبا ما تكون استجابة للقلق أو الذعر، ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم هذه المشاعر. قد يعاني الأشخاص أيضًا من أعراض مثل الخدر والوخز في أذرعهم وحول الفم.

إن حبس أنفاسك، سواء بوعي أو بغير وعي، يمكن أن يكون ضارًا بالصحة. يحدث هذا غالبًا أثناء لحظات التركيز الشديد أو التوتر أو حتى أثناء التحدث. حبس أنفاسك يمكن أن يزيد من مستويات ثاني أكسيد الكربون في الدم، مما يسبب الدوخة والصداع وارتفاع التوتر. في الواقع، إذا احتفظت به لفترة طويلة جدًا، فقد يتسبب ذلك في بدء ضربات قلبك بشكل غير منتظم وقد يسبب مشاكل في الكلى والكبد.

وفي هذا السياق، قدم الدكتور طارق علي، استشاري أمراض الصدر بكلية طب قنا، بعض النصائح لتحسين التنفس، منها:

– التنفس عن طريق الأنف يساعد على تقليل التوتر وتحسين تبادل الأكسجين.
– حافظي على رطوبة جسمك عن طريق إمداد الأغشية المخاطية بالسوائل، وخاصة الماء.
– ممارسة الرياضة بانتظام، فهذه النصيحة تساعد بشكل كبير في تقوية وتعزيز عملية التنفس.

ملاحظة: هذا الخبر
عادات خاطئة أثناء التنفس.. 4 نصائح لازم تعرفها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
عادات خاطئة أثناء التنفس.. 4 نصائح لازم تعرفها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
عادات خاطئة أثناء التنفس.. 4 نصائح لازم تعرفها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!