اخبار منوعة

ظهر ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. ما هو كتاب إحياء علوم الدين؟ – فن تريند – Trends

ظهر ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. ما هو كتاب إحياء علوم الدين؟ – فن :

ظهر كتاب “إحياء علوم الدين” للإمام أبو حامد الغزالي ضمن أحداث مسلسل “الحشاشون” الحلقة 21، وهو الشخصية التي يجسدها الفنان نضال الشافعي في أحداث المسلسل. المسلسل، وظهر خلال المشهد بعد عودته إلى مدينة أصفهان بعد أن أمضى فترة طويلة خارجها متنقلاً بين بلاد الشام وصولاً إلى القدس المعزولة. وظل منعزلاً في المساجد مدة تناهز 11 عامًا، ألف خلالها أحد أشهر مؤلفاته: إحياء علوم الدين.

يتكون كتاب “إحياء علوم الدين” للإمام أبو حامد الغزالي، الذي ظهر في مسلسل “الحشاشين” الحلقة 21، من 4 أرباع، ويتكون كل ربع من 10 فصول. الربع الأول تناول العبادات، والربع الثاني تناول العادات، والربع الثالث تحدث عن الأشياء المهلكة، والربع الرابع بعنوان إنقاذ الأشياء. ويختتم الكتاب بفصل بعنوان: “في كثرة رحمة الله تعالى”.

مسلسل الق*ت*لة الحلقة 21

مسلسل الق*ت*لة يلقي الضوء على الإمام الغزالي

وتسلط أحداث مسلسل الحشاشون الضوء على شخصية الإمام الغزالي ومنهجه عن كثب، حيث واجه الأفكار الباطنية بالحجة والعلم، وألف العديد من الكتب التي تدحض أفكارها. نال مكانة مهمة في المجتمع في ذلك الوقت من خلال تدريسه في المدارس النظامية، حيث عرف بالفصاحة، وحسن الكلام، والأخلاق، وكثرة الكثرة. العلم، وإن حرص العلماء على حضور مجلس علمه.

ملاحظة: هذا الخبر ظهر ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. ما هو كتاب إحياء علوم الدين؟ – فن تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!