أخبار العراق

ظريف لـ"بغداد اليوم": الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات- عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ظريف لـ"بغداد اليوم": الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات- عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – طهراناكد وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريف، اليوم الاربعاء (19 حزيران 2024)، إن الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب أو العقوبات، مشيرا الى انه سيثبت ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات الرئاسية المبكرة والتصويت لصالح مرشح التيار الإصلاحي مسعود بزشكيان.وقال ظريف في حديث لـ  “بغداد اليوم”، “أنا متأكد من أن الشعب الإيراني لا يريد التصويت لأولئك الذين يبحثون عن الحرب والعقوبات والضغط على إيران”، مبينا انه ” في 28 من يونيو/حزيران (موعد إجراء الانتخابات الرئاسية)، ستثبتون مرة أخرى أنه لن يخيب أحد الشعب الإيراني، ولا أحد يستطيع تهديد إيراني”.واعتبر وزير الخارجية الإيراني الأسبق حضور الشعب في الانتخابات الرئاسية المبكرة بانه “أكبر ورقة رابحة في مواجهة الضغوط الاجتماعية”.وتابع ان “شعب هذه الأرض دافع عن تاريخها ووحدة أراضيها وهم الفرصة الأعظم، فالفرصة لا ينبغي أن تكون محدودة أو تعتبر تهديداً، وعدم التصويت هو تصويت للأقلية! لا تستمعوا لأولئك الذين يغرسون رسالة اليأس”. وكانت بزشكيان أعلن عن ضم ظريف إلى فريق حملته الانتخابية وقد شارك ظريف في مناظرة سياسية جرت الليلة الماضية ودافع عن حكومات التيار الإصلاحي على مدى السنوات الماضية والعلاقات مع الدول الغربية.ويعول التيار الإصلاحي على الانقسام الحاد في صفوف مرشحي التيار الأصولي المحافظ لفوز مرشحه النائب الإصلاحي مسعود بزشكيان.وتقول مصادر صحفية إن بزشكيان إذا تمكن من الفوز بمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الإيرانية سيعين ظريف بمنصب وزير الخارجية وهذا ما أعلنه في وقت سابق.

 

ظريف لـ"بغداد اليوم": الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات- عاجل

ملاحظة: هذا الخبر ظريف لـ"بغداد اليوم": الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات- عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ظريف لـ"بغداد اليوم": الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات- عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ظريف لـ"بغداد اليوم": الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات- عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!