اخبار عربية وعالمية

طلاب عراقيون يقصدون منطقة لبنانية للحصول على الشهادات المزورة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : طلاب عراقيون يقصدون منطقة لبنانية للحصول على الشهادات المزورة  . والان الى التفاصيل.

حقائق مخيفة انكشفت خلال التحقيق في ملف مسؤولين وموظفين جامعيين يتلقون رشاوى في وزارة التربية اللبنانية. ولم تكن الحقائق التي تم الكشف عنها خلال التحقيق تتعلق بفساد الموظفين، إذ تم الكشف عن “شبكة تزوير شهادات جامعية” لطلبة عراقيين.

وقال موقع جنوب لبنان اللبناني في تقرير خاص، إنه تم العثور على أختام تابعة لـ”التربية” والملحقية، بالإضافة إلى بيانات وشهادات باسم جامعة الجنان والجامعة الإسلامية. وآخرون من وزارة التعليم العالي، ومن الملحقية الثقافية في السفارة العراقية.

وأفاد الموقع المذكور أن العصابة تتألف من عدة أشخاص سبق أن نشطوا في تزوير “الشهادات والأختام الرسمية”، ومن بينهم شخص يلقب بـ”الطبيب”.

واستطاعت هذه العصابة أن تجني «ثروة» من الطلاب العراقيين الذين «كانوا متوجهين إلى إحدى قرى سهل البقاع» وبـ«سعر» تجاوز ألف دولار لكل معاملة.

ويتورط حتى الآن 11 شخصا، ثمانية منهم متهمون بج#ريم*ة تزوير في محررات رسمية، فيما مُنع ثلاثة آخرون من المحاكمة لعدم كفاية الأدلة، وأسقط القاضي ج#ريم*ة الرشوة لأنهم ليسوا موظفين حكوميين.

وكان من بينهم أربعة موقوفين لبنانيين وعراقي واحد، وقرر القاضي تحرير محضر بحث وتحقيق لمعرفة الهوية الكاملة لسوري متصل بالشبكة.

وفي المجمل، وبحسب الموقع، استفاد 15 طالباً عراقياً من الشهادات الأكاديمية التي أصدرتها العصابة، وقد وردت أسماؤهم في رسائل أرسلتها السفارة العراقية إلى شعبة المعلومات حول تزوير في شهادة المعادلة لهؤلاء الطلاب.

 

طلاب عراقيون يقصدون منطقة لبنانية للحصول على الشهادات المزورة

ملاحظة: هذا الخبر طلاب عراقيون يقصدون منطقة لبنانية للحصول على الشهادات المزورة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!