اخبار طب وصحة

طلاب الثانوية العامة.. إزاى تتخلص من إدمان الموبايل وقت الامتحانات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
طلاب الثانوية العامة.. إزاى تتخلص من إدمان الموبايل وقت الامتحانات
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-31 15:05:08 . والان الى التفاصيل.

أيام قليلة تفصلنا عن بدء امتحانات الثانوية العامة، حيث يسعى الطلاب ليكون كل تركيزهم على الدراسة مع الابتعاد عن كل ما قد يمنعهم من التركيز خلال هذه الفترة الحرجة، وخاصة الهاتف المحمول الذي يعتبر الأكبر الإدمان في الوقت الحاضر للكبار والصغار وجميع الفئات تقريباً. ويقدم موقع “psychcentral” نصائح فعالة للتخلص من إدمان الهاتف المحمول، خاصة أثناء الامتحانات.

وفيما يلي بعض النصائح لطلبة الثانوية العامة للتخلص من إدمان الهاتف المحمول خلال فترة الامتحانات:

وهذا أمر مهم للغاية للتخلص من إدمانك على الهاتف المحمول، حيث أن صوت الإشعارات يحفزك على استخدام الهاتف المحمول، ولكن بإيقاف تشغيل الإشعارات فهذا عامل يساعدك على الابتعاد عن هاتفك، خاصة أثناء دراسة.

النوم مهم جداً خلال فترة الامتحانات، من أجل الشعور بالاسترخاء وتنشيط الذاكرة والتركيز العالي أثناء الامتحانات. لذلك، من المهم تجنب استخدام الهاتف المحمول قبل النوم لأنه يؤثر على نوعية نومك ويجعلك تشعر بالقلق. ويفضل أيضًا عدم تركه بجانبك أثناء النوم.

لكل منا اهتمامات عند استخدامه للهاتف، لذلك لكي تحافظ على تركيزك في الامتحانات وتوقف شغفك بالهاتف المحمول، يمكنك حذف التطبيقات التي تجذب انتباهك إلى الهاتف المحمول، ولو لفترة قصيرة، حتى تتمكن من حذفها. الانتهاء من الدراسة وإجراء الامتحانات.

إذا لم تتمكن من السيطرة على إدمانك للهاتف المحمول، يمكنك تحفيز نفسك من خلال إكمال بعض المهام المتعلقة بالدراسة ومن ثم استخدام الهاتف المحمول كنوع من التحفيز ولكن لفترة قصيرة وضبطها لنفسك قبل العودة مرة أخرى إلى أكمل دراستك.

إذا كان لديك امتحان الثانوية العامة في اليوم التالي، فمن الأفضل التركيز فقط على دراسة اليوم السابق والابتعاد تمامًا عن الهاتف المحمول من أجل الحفاظ على التركيز. ويمكن القيام بذلك عن طريق نقل الهاتف المحمول بعيدًا عن غرفتك، أو إغلاقه، أو وضعه في غرفة أخرى، أو حتى تركه في الوضع الصامت.

ملاحظة: هذا الخبر
طلاب الثانوية العامة.. إزاى تتخلص من إدمان الموبايل وقت الامتحانات
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
طلاب الثانوية العامة.. إزاى تتخلص من إدمان الموبايل وقت الامتحانات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
طلاب الثانوية العامة.. إزاى تتخلص من إدمان الموبايل وقت الامتحانات
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!