اخبار شعبنا المسيحي

لدراسة واقع وتحديات المرأة المشرقية في بلاد الانتشار .. المرصد الآشوري ينظم المؤتمر الثاني للمرأة المسيحية المشرقية في السويد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لدراسة واقع وتحديات المرأة المشرقية في بلاد الانتشار .. المرصد الآشوري ينظم المؤتمر الثاني للمرأة المسيحية المشرقية في السويد  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

نظم المرصد الآشوري لحقوق الإنسان المؤتمر الثاني للمرأة المسيحية المشرقية في السويد بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، وذلك بحضور أكثر من 40 امرأة من مختلف المؤسسات المسيحية المشرقية (الكنسية، الثقافية، الاجتماعية والسياسية) في السويد، وذلك يوم السبت المصادف في 9 آذار/ مارس 2024 في مدينة موتالا السويدية.

وفي كلمته الافتتاحية أكد المدير التنفيذي للمرصد الآشوري جميل دياربكرلي على التزام المرصد الآشوري ـ الذي يصادف هذا العام الذكرى العاشرة على تأسيسه ـ بقضايا المرأة وتمكينها ودعمها.

 داعياً في كلمته المرأة : ” لتحمّل مسؤولياتها، وتأخذ دورها الحقيقي بالمجتمع، من خلال التضامن والتعاون الذي سيمكنهن من تغيير العالم، وبناء مستقبل أفضل للجميع” ، وما هذا المؤتمر إلا فسحة للقاء والتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين نساءنا المشرقيات في السويد.

هذا وتضمن برنامج المؤتمر وعلى مدى يوم كامل عدد من المحاضرات والمداخلات ومجموعات نقاش منها محاضرة عن مكانة المرأة من وجهة نظر مسيحية قدمتها الكاتبة الآشورية السويدية “آنا مالة” تلاها توزيع المشاركات على مجموعات نقاش لدراسة واقع المرأة المشرقية ودورها في مواجهة التحديات في بلاد الانتشار.

وعن طريق الانترنيت شاركت القسيسة ماتيلدا صباغ راعية الكنيسة الوطنية الإنجيلية في مدينة الحسكة السورية بمحاضرة بعنوان ” المحدودية والإقصاء يشبهان السقوط وليس الخليقة الحسنة ” وخلالها تحدثت عن تجربتها كأول قسيسة في سوريا، وكيفية مواجهتها التحديات في آداء خدمتها كقائدة روحية في مجتمع يشهد هكذا تجربة فريدة من نوعها.

كما تضمن المؤتمر محاضرة للباحث الاجتماعي يعقوب شنكو بعنوان ” المرأة المشرقية .. قضايا معاصرة” حاول من خلالها الإشارة إلى مكامن الخلل في العلاقة بين المرأة المشرقية والمجتمع، موجداً بعض الحلول التي من شأنها إعادة هذه العلاقة إلى حالتها السوية.

وبدورها قدمت المربية ديانا كوركيس محاضرة بعنوان ” تحديات المرأة المشرقية في المجتمع السويدي” منطلقةً من تجربتها كامرأة مشرقية في المجتمع السويدي أثناء التحصيل العلمي والعمل والعائلة.

هذا وكانت مديرة العلاقات العامة في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان كبرئيلا غريبو قد قادت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر. كما تضمن اللقاء مداخلة للخوري أيوب اسطيفان – كاهن في أبرشية السويد للكنيسة السريانية الارثوذكسية جاءت على مكانة المرأة في الكنيسة.

وخلال الجلسة الختامية شددت المشاركات على ضرورة متابعة هذا المؤتمر الأول من نوعه في السويد والذي يوفر فسحة للقاء سيدات مشرقيات من مختلف الثقافات والكنائس والمؤسسات، مثمنين دور المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في تنظيم وعقد هكذا نوع من النشاطات، وتم الاتفاق على تأسيس لجنة متابعة من المشاركات للتحضير للمؤتمر الثالث في العام المقبل.

 

لدراسة واقع وتحديات المرأة المشرقية في بلاد الانتشار .. المرصد الآشوري ينظم المؤتمر الثاني للمرأة المسيحية المشرقية في السويد

ملاحظة: هذا الخبر لدراسة واقع وتحديات المرأة المشرقية في بلاد الانتشار .. المرصد الآشوري ينظم المؤتمر الثاني للمرأة المسيحية المشرقية في السويد نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لدراسة واقع وتحديات المرأة المشرقية في بلاد الانتشار .. المرصد الآشوري ينظم المؤتمر الثاني للمرأة المسيحية المشرقية في السويد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لدراسة واقع وتحديات المرأة المشرقية في بلاد الانتشار .. المرصد الآشوري ينظم المؤتمر الثاني للمرأة المسيحية المشرقية في السويد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!