اخبار طب وصحة

طبيب الأورام: الولادة سلاح طبيعي ضد سرطان الثدي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : طبيب الأورام: الولادة سلاح طبيعي ضد سرطان الثدي

 . والان الى التفاصيل.

لطالما كان سرطان الثدي في أذهان النساء، فهو من أكثر أنواع السرطان شيوعاً بينهن، ومع زيادة الوعي الصحي، زاد البحث عن طرق الوقاية من هذا المرض.

وبحسب نوفوستي، قال الدكتور ألكسندر بتروفسكي، رئيس قسم الأورام وسرطان الثدي في مركز بلوخين، إن خطر الإصابة بسرطان الثدي بين النساء اللاتي أنجبن، أقل بنسبة 30 في المائة منه بين النساء اللاتي لم ينجبن.

وأضاف: «تصل نسبة الإصابة بسرطان الثدي خلال حياة المرأة إلى 15 بالمئة، وتنخفض بين النساء بعد انقطاع الطمث اللاتي لديهن طفل واحد، بنسبة 13 بالمئة مقارنة بالنساء اللاتي ليس لديهن أطفال. أما النساء اللاتي أنجبن طفلين و3 أطفال، فإن هذا الخطر ينخفض ​​بنسبة 19 و29 بالمئة». على التوالى”.

وللحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، أوصى أطباء أمراض النساء بإنجاب طفلك الأول قبل بلوغ سن 25 عامًا وعدم الامتناع عن الرضاعة الطبيعية. كل ولادة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 7 بالمائة والرضاعة الطبيعية لمدة 12 شهرًا بنسبة 4.5 بالمائة. ويرتبط هذا التأثير الإيجابي بالتغيرات التي تحدث في مستوى الهرمونات.

وأشار إلى أن المرأة التي تنجب طفلا واحدا في سن 30-34 عاما تتعرض لنفس المخاطر التي تتعرض لها المرأة التي لم تنجب.

وخلص إلى أن “النساء اللاتي ولدن قبل سن 25 عاما لديهن خطر أقل بنسبة 35 بالمئة للإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث مقارنة بالنساء اللاتي لم ينجبن”.

إذا أنجبن طفلهن الأول بين سن 25 و29 عاماً، فإن خطر الإصابة بسرطان الثدي يزيد بنسبة 11 بالمائة مقارنة بالنساء اللاتي أنجبن قبل سن 20 عاماً، وإذا حدثت الولادة الأولى بعد سن 30 عاماً، فإن ويزداد خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 24 بالمئة، وهذا أمر مثير للقلق”. .

 

طبيب الأورام: الولادة سلاح طبيعي ضد سرطان الثدي

ملاحظة: هذا الخبر طبيب الأورام: الولادة سلاح طبيعي ضد سرطان الثدي

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!