اخبار منوعة

استخدمت أغنيته بدون إذن.. تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
استخدمت أغنيته بدون إذن.. تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-21 10:54:10 . والان الى التفاصيل.

تواجه الفنانة نانسي عجرم أزمة مع ورثة الفنان الراحل فريد الأطرش، بسبب استخدام أغنيته الشهيرة “أنا وأنت ولا حد لنا” في إعلان لأحد منتجات الآيس كريم دون موافقة ورثة الفنان الراحل.

تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش

اتُهمت الفنانة نانسي عجرم بانتهاك حقوق الملكية الفكرية للفنان الراحل فريد الأطرش، بعد غنائها أغنية “أنا وأنت ولا حد لنا” التي غنتها دون موافقة جمعية الفنانين المصريين. المؤلفون والملحنون “الساسيرو” أو المجتمع المدني للمؤلفين والملحنين، لأنهم المالك الوحيد لتلك الحقوق. الأغنية.

تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش

من جانبه، رفع فيصل فؤاد الأطرش دعوى قضائية ضد الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وطلب من محاميها القانوني الدكتور حسام لطفي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، باعتباره الوريث الوحيد للراحل فريد الأطرش.

وأصدر بيانا قال فيه: “يعلن فيصل فؤاد الأطرش أن إعلان الفنانة نانسي عجرم التي أدت فيها أغنية “أنا وأنت ولا حد لنا” يعرض المسؤولية الجنائية عن التعدي. بالحق الأدبي، بالإضافة إلى أنه تم دون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين “ساسيرو” أو الشركة. المجتمع المدني المصري وناشر الموسيقى “SASEM”، حيث أنهما الكيانان اللذان يمتلكان الحقوق المدنية للأداء العام والطباعة الميكانيكية وإعادة النشر.

وتابع: “تم تكليف مكتبنا بتمثيل الوريث الوحيد للفنان فريد الأطرش بهدف الدفاع عن حقوقه والتعاون مع جمعيتي “ساسيرو” و”ساسيم” حتى لا يتم المساس بحقوقه الأدبية”. حيث أن هذه الحقوق بطبيعتها لا يمكن التنازل عنها إلا في حالات محددة وبموجب عقود مكتوبة.

نانسي عجرم

من جانبه، أكد حسام لطفي المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين، أن موقف الفنانة نانسي عجرم غير قانوني تماما، وتابع حديثه في مداخلة هاتفية على أحد البرامج قائلا: “فيصل واتصل بي فؤاد الأطرش الوريث الراحل وأخبرني أنه فوجئ بانتشار إعلان لمنتج تجاري غنته نانسي”. عجرم، ويجب الحصول على موافقة المؤلف والملحن حتى في حالة تعديل بعض الكلمات، لأن المؤلف والملحن ينضمان إلى جمعية ‘ساسيرو’ في مصر، وبعد ذلك تمنح الجمعية الموافقة، وكان أعضاؤها هم المؤلف. مرسي جميل عزيز والملحن الكبير فريد الأطرش.

وأشار إلى أنه فوجئ بعدم استشارة نانسي عجرم أو منتجة الإعلان للحصول على إذن بالغناء، كما تفاجأ أكثر بعدم تحدث معه أحد في هذا الأمر، باعتباره الوريث الوحيد لفريد. الأطرش.

وأكد أن ما حدث هو مخالفة قانونية واعتداء على حقوق المؤلف والملحن، واستغرب أكثر مما قال البعض إن الشركة المنتجة سمحت بذلك، لأنه ليس لها الحق في إعادة النشر، بل كان لها فقط حق النشر. حق التصرف في التسجيل الصوتي، فيما قامت نانسي عجرم بتسجيل ولحن جديدين. جديد، هذا اسمه إعادة نشر، ولم تأخذ الإذن من فيصل.

تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش

تعليق مدير أعمال نانسي عجرم على الأزمة

وأكدت جيجي لامارا، مديرة أعمال نانسي عجرم، أن “نانسي لا تتعدى على حقوق ملكية أحد ولا تقدم لحناً معروفاً أو كلمات سابقة إلا بموجب تصريح قانوني، وهذا ما فعلته بأغنية فريد الأطرش في إعلان.”

وتابع في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن «الشركة المنتجة للإعلان أرسلت له نسخة من التصاريح القانونية التي تفيد ذلك»، لافتاً إلى أنه إذا كان للورثة مشكلة فيما حدث فهي مع منتج الإعلان وليس مع نانسي.

وفي الوقت نفسه، أكد حسام لطفي محامي ورثة فريد الأطرش، أنه لا يوجد أي خلاف مع الفنانة نانسي عجرم ولا أحد يسعى لإهانةها، موضحًا في تصريحات تلفزيونية أن “الخلاف الأساسي هو مع منتج الإعلان الذي قام باستغلال لحن وكلمات إحدى أغاني فريد الأطرش الشهيرة دون الحصول على إذن قانوني من ورثته.

كما اعتبر حسام لطفي الإعلان اعتداء سافرا على حقوق الملكية، مؤكدا أنه سيطالب بتعويضات بقيمة 10 ملايين جنيه.

اقرأ أيضًا: بسبب أغنية لفريد الأطرش.. تفاصيل محاكمة نانسي عجرم

تفاصيل خلاف نانسي عجرم مع عائلة فريد الأطرش.. والسبب أغنية “أنا وأنت ولا أحد بيننا”

 

استخدمت أغنيته بدون إذن.. تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش

ملاحظة: هذا الخبر
استخدمت أغنيته بدون إذن.. تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
استخدمت أغنيته بدون إذن.. تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
استخدمت أغنيته بدون إذن.. تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!