أخبار العراق

من أجل منصب الرئيس وجداول الموازنة.. ترجيحات بتمديد الفصل التشريعي للبرلمان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : من أجل منصب الرئيس وجداول الموازنة.. ترجيحات بتمديد الفصل التشريعي للبرلمان والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-09 09:24:18 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

ومن المنتظر أن يمدد مجلس النواب خلال جلسته اليوم فصله التشريعي لمدة شهر. ومن المؤمل أن ترسل الحكومة جداول الموازنة قريباً، وهو ما سيكون مناسباً -بحسب سياسيين- لتحديد جلسة الأسبوع المقبل للمضي قدماً في انتخاب رئيس للبرلمان.

وقال النائب ياسر الحسيني، “حتى هذه اللحظة لا يوجد اتفاق على انتخاب رئيس مجلس النواب، ولكن هناك طلب لمدة أسبوع لحسم الأمر، لذا نأمل أن يكون الأسبوع المقبل حاسما في اختيار رئيس مجلس النواب”. رئيس البرلمان.”

وأضاف، أن “كما سيكون هناك تمديد للفصل التشريعي في حال وصول جداول الموازنة، والتي من المقرر أن تصل قريبا، وقد يصل إخطار من الحكومة بإرسال الجداول ليكون هناك تمديد للمدة، و وخلال التمديد ستكون هناك جلسة لاختيار رئيس للبرلمان وهو ما تم الاتفاق عليه”. وتابع أن «الجلسة ستكون جولة ثانية واستكمالا للجلسة السابقة لانتخاب رئيس المجلس»، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

من جهته، قال الناطق باسم كتلة دولة القانون عقيل الفتلاوي، إن “منصب رئيس مجلس النواب هو استحقاق سني، لكن هذا المكون لم يحسم، ما دفع الإطار التنسيقي للتدخل”، مبينا أن وأضاف أن “التنسيقية رأت أن انتظار التوافق السني لم يعد مفيداً”.

وشدد على أن “المكون الشيعي كان حريصا على حل موضوع الرئاسة، حيث قدم العديد من المقترحات لحل الأزمة، لكنه لم يتوصل إلى نتيجة”، بحسب الصحيفة.

دعا حزب “التقدم” الذي يترأسه رئيس مجلس النواب المقال محمد الحلبوسي، إلى تغيير بعض أحكام اللائحة الداخلية بحيث يتمكن من ترشيح شخص خاص به لرئاسة البرلمان، لكن “معظم” النواب ورفضت القوى الشيعية المساس بالنظام الداخلي.

 

من أجل منصب الرئيس وجداول الموازنة.. ترجيحات بتمديد الفصل التشريعي للبرلمان

ملاحظة: هذا الخبر من أجل منصب الرئيس وجداول الموازنة.. ترجيحات بتمديد الفصل التشريعي للبرلمان نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: من أجل منصب الرئيس وجداول الموازنة.. ترجيحات بتمديد الفصل التشريعي للبرلمان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر من أجل منصب الرئيس وجداول الموازنة.. ترجيحات بتمديد الفصل التشريعي للبرلمان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!